قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة باريس: دعت جماعة الاخوان المسلمين، أبرز حركة معارضة في مصر، الأربعاء خاطفي الصحافية الأميركية جيل كارول في العراق الى الافراج عنها، مناشدة quot;المقاومة العراقيةquot; عدم استهداف العاملين في الاعلام.وقالت الجماعة في بيان quot;نناشد خاطفي الصحافية الأميركية جيل كارول اطلاق سراحها حرصا منا على حياة المدنيين الابرياء عراقيين كانوا ام اجانبquot;.

واضاف البيان ان quot;الصحافية جيل وزملاءها من رجال الاعلام قدموا الى العراق من اجل نقل صورة الاحداث في العالم مذكرين الجميع بمعاناة الشعب العراقيquot;.وناشد quot;مرة اخرى الاخوة في المقاومة العراقية الا يستهدفوا العاملين في الاعلام. فهذا ينفي مبادىء الدين الحنيف ولا يساعد قضية تحرير الوطنquot;.

وبثت قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية القطرية مساء الثلاثاء شريط فيديو قصيرا من دون صوت ظهرت فيه جيل كارول، مشيرة الى ان quot;الخاطفين حددوا للحكومة الاميركية مهلة 72 ساعة لاطلاق سراح السجينات العراقياتquot; تحت طائلة قتل الصحافية الاميركية. وخطف مجهولون في السابع من كانون الثاني(يناير) كارول في حي العدل في غرب بغداد وقتلوا مترجما عراقيا كان برفقتها كما افادت حينها مصادر امنية عراقية.

quot;مراسلون بلا حدودquot; تعرب عن قلقها الشديد لخطف الصحافية الاميركية في العراق

من جهة ثانية اعربت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; اليوم عن قلقها العميق من تهديد خاطفي صحافية اميركية في العراق بقتلها ودعت وسائل الاعلام العربية والمنظمات الاسلامية الى quot;تعبئة فوريةquot;. وفي بيان صدر في باريس، اعربت المنظمة عن قلقها اثر بث قناة الجزيرة القطرية شريط فيديو امس ظهرت فيه الصحافية جيل كارول بين ايدي خاطفيها. وقالت المنظمة quot;ندعو صحافة العالم اجمع، لا سيما في الدول العربية، الى التعبئة للتضامن مع الصحافية. يجب ان لا تكتفي وسائل الاعلام بنقل الخبر بل ان تدعو هي ايضا للافراج عن جيل كارولquot;.

واكدت quot;مراسلون بلا حدودquot; ان على الجمعيات الاسلامية في الولايات المتحدة quot;ايضا ان تتدخل لان مساعدتها ثمينة، وان ابداء تضامن حقيقي مع الصحافية امر عاجلquot;. واضافت منظمة الدفاع عن حرية التعبير quot;يجب التحرك في اسرع وقت وبالقوة نفسها كما جرى خلال عمليات الخطف السابقة. يجب ان لا تعطل جنسية جيل كارول الاميركية التعبئة لفائدتهاquot;.

وذكرت المنظمة الخاطفين بان جيل كارول quot;صحافية كل ما فعلته هو ممارسة مهنتها لا سيما في وصف ظروف حياة العراقيينquot; وانها ليست مسؤولة عن قرارات الحكومة الاميركية. وخطف مسلحون الصحافية العاملة في صحيفة quot;كريستشن ساينس مونيتورquot; في غرب بغداد وعثر على مترجمها مقتولا بالرصاص كما افادت الصحيفة. وهدد خاطفوها الذين قالوا انهم ينتمون لمجموعة غير معروفة حتى الان في العراق واسمها quot;كتائب الثأرquot;، بقتلها بعد 72 ساعة اذا لم يتم الافراج عن السجينات في العراق كما اعلنت مساء الثلاثاء قناة الجزيرة لدى بثها شريط الفيديو.