جاكرتا:قال مصدر بارز بالشرطة يوم الخميس ان شرطة مكافحة الارهاب الاندونيسية اعتقلت مساعدا بارزا للماليزي نور الدين م. توب الذي يتصدر قائمة المتشددين الاسلاميين المطلوبين. واضاف المصدر قائلا quot;هذا أحد رجال نور الدين.. من بطانته المقربة.quot;

وقال المصدر ان الرجل اعتقل في مدينة سمارانج في جاوة الوسطى يوم الاربعاء. واضاف ان أحد أدواره كان تجنيد حرس شخصي لتوب. وتوب قيادي بارز بالجماعة الاسلامية التي ينظر اليها على أنها ذراع تنظيم القاعدة في جنوب شرق آسيا. وهو متهم بالمساعدة في تدبير سلسلة تفجيرات في السنوات القليلة الماضية في اندونيسيا بما في ذلك الهجمات التي شنت على نواد ليلية في جزيرة بالي في 2002 وقتل فيها 202 معظمهم سياح أجانب. وقال متحدث باسم الشرطة في جاوة الوسطى انه على علم باعتقال مساعد توب لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل.

وعمل توب في تعاون وثيق مع قرينه الماليزي أزهري بن حسين الذي قتل في غارة شنتها الشرطة على مخبئه في جاوة الشرقية في نوفمبر تشرين الثاني. وكان أزهري ايضا قياديا بارزا بالجماعة الاسلامية. وتقول الشرطة انها كادت تعتقل توب قبل الغارة التي شنت في نوفمبر وان من المعتقد انه ما زال في اندونيسيا. واعتبر أزهري خبيرا في تصنيع القنابل بينما تقول الشرطة ان توب خبير في تجنيد مفجرين انتحاريين من الشبان بين الفقراء في اندونيسيا.