رام الله (الضفة الغربية): استجاب الفلسطينيون في الضفة الغربية الاثنين للدعوة الى الاضراب الشامل التي اطلقتها كتائب شهداء الاقصى احتجاجا على الاشتباكات التي اوقعت ثمانية قتلى في قطاع غزة الاحد. واغلقت المحال التجارية ومكاتب الخدمات ابوابها منذ صباح اليوم في مختلف المدن الفلسطينية حسبما اكد شهود عيان ومصادر امنية فلسطينية.

وكانت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح دعت مساء الاحد وعبر مكبرات الصوت الى اضراب شامل اليوم احتجاجا على مقتل ثمانية فلسطينيين خلال مواجهات بين القوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية سعيد صيام وقوات الامن الوطني في قطاع غزة.

وفي مدينة رام الله، لم يفتح اي محل تجاري ابوابه فيما شاهد مراسل اطارات مشتعلة في وسط الشوارع الرئيسية والتي كان متظاهرون احروقها خلال مسيرات احتجاجية استمرت حتى فجر اليوم الاثنين.

وياتي الاضراب الشامل في مختلف انحاء الضفة الغربية في ظل مواصلة قطاع الموظفين العام اضرابهم عن العمل احتجاجا عدم صرف رواتبهم بالكامل منذ ستة شهور. وقالت مصادر نقابية فلسطينية ان موظفي القطاع العام ينوون تصعيد احتجاجاتهم النقابية خلال اليومين المقبلين من خلال تفعيل الاضراب في اوساط العاملين في هيئة الطاقة والمحروقات.

وانتقد نائب رئيس المجلس التشريعي حسن خريشة الذي يعتبر من المستقلين الذين دعمتهم حركة حماس في الانتخابات الاخيرة مواصلة العاملين في القطاع العام اضرابهم، وقال في مؤتمر صحافي عقده اليوم quot;حتى في الانقلابات لا تتوقف الخدمات الصحية والتعليمية والبريد، ولا ادري لماذا هي متوقفة عندناquot;.