مقتل جندي اميركي في العراق
خطة لانهاء العنف الطائفي في العراق

بغداد: اعلن الجيش الاميركي اليوم مقتل احد جنوده باطلاق quot;نيران معاديةquot; قرب كركوك الثلاثاء.وأعلنرئيس الحكومة العراقية نورى المالكى خطة من أربع نقاط تستهدف وقف حمام نزيف الدم. ووقع زعماء من الطائفتين السنية والشيعية على ميثاق تحت اسم / اتفاق رمضان / يتعهدون فيه بالعمل ما فى وسعهم للمساعدة على وقف العنف.

1785 قتيلا وتدمير 163 مسجدا ومرقدا في العراق
وأعلن رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى خطة موءلفة من أربع نقاط لانهاء العنف الطائفى ووقف اراقة الدماء وسط انتشار العنف الطائفى.

ومن تفاصيل الخطة تشكيل لجان ميدانية تتألف من الاحزاب السياسية والرموز الدينية وزعماء القبائل وشخصيات بارزة واعتبارية وممثلين عن القوات المسلحة للعمل مكافحة العنف. ودعت الخطة أيضا إلى تشكيل لجان مركزية للامن والسلام تقوم مهمتها على متابعة لجان الأمن المحلية فى بغداد والتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية. كذلك دعت خطة المالكى لانهاء العنف الطائفى إلى تشكيل لجان مراقبة اعلامية على أن تعقد هذه اللجان اجتماعات شهرية لتقييم الخطة والاداء واجراء التعديلات اللازمة.

مقتل جندي اميركي
وقال بيان للجيش ان quot;جنديا من لواء المشاة الثالث في الفرقة 25 اصيب بنيران معادية قرب كركوك الثلاثاء وتوفي في وقت لاحق جراء اصابتهquot;.وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الاميركيين في العراق منذاذار/مارس 2003 الى 2724 عسكريا استنادا الى احصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).