جنيف: اعلنت الشرطة المحلية انه تم مساء اليوم رفع الانذار بوجود قنبلتين في محطة جنيف للقطارات ومركز تجاري في وسط المدينة.وجاء في بيان للسكك الحديد السويسرية ان حركة السكك الحديد التي توقفت منذ الساعة 18:00(16:00 ت غ) استؤنفت في الساعة 20:45 (18:45 ت غ)، منبهة الى quot;عمليات تأخير كبيرةquot;.

وكان تم اخلاء مركز quot;غلوبوسquot; التجاري في وسط جنيف ومحطة جنيف-كورنافان اثر اتصال مجهول اكد وجود قنبلتين في المركز والمحطة. وقال فيليب كوزاندي المتحدث باسم شرطة جنيف ان قوات الامن لم تعثر على اي عبوة ناسفة في المركز التجاري.

ورفع ايضا الانذار بوجود قنبلة في محطة جنيف بعد عمليات تفتيش حقائب مشبوهة لم تسفر عن شيء، علما ان حركة القطارات كانت توقفت في المحطة.

وكان الانذاران اعلنا بعدما تلقت شرطة جنيف اتصالا من مجهول قرابة الساعة20:17 (15:20 ت غ). وقال كوزاندي ان quot;قوات الشرطة تلقت اتصالا افاد ان قنبلتين وضعتا في موقعين استراتيجيين، الاول محطة جنيف للقطارات والثاني مركز غلوبوسquot;.وتوقفت اثر ذلكحركة السكك الحديد في احدى ساعات الذروة فيما اخليت المحطة والمركز التجاري.واقيم مربع امني وتمت الاستعانة بخبراء متفجرات وكلاب بوليسية مدربة.

وكانت المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة في جنيف وضعت في حال استنفار طوال 48 ساعة الاسبوع الفائت بعدما حذرت السلطات السويسرية من اعتداء ارهابي quot;محتملquot; بين الخامس والعاشر من تشرين الاول/اكتوبر.ولم يصدر اي توضيح اضافي لطبيعة هذا التهديد ورفعت حال الاستنفار مساء الجمعة.

واضافة الى المقر الاوروبي للامم المتحدة، تضم جنيف العديد من مقار المنظمات الدولية مثل المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الصحة العالمية.