عصام المجالي من عمّان: قالت مصادر رسمية مطلعة أن الدكتور باسم عوض الله مدير مكتب الملك عبد الله الثاني يعد أكثر المرشحين حظا لتولي منصب سفير المملكة الأردنية الهاشمية في واشنطن خلفا للسفير الحالي كريم قعوار الذي انتهت فترة عمله سفيرا في الولايات المتحدة بعد أن أمضى أربع سنوات هناك.

وكانت الصحف الأسبوعية الأردنية قد نشرت قصصا حول وجود خلاف بين معروف البخيت، رئيس الوزراء، وباسم عوض الله، مدير مكتب جلالة الملكbull;

وزعمت الصحف وفقا لمصادرها ان عوض الله قد تحدث في إحدى الولائم الرمضانية بشكل عام عن الرؤية الملكية للمواصفات المطلوبة لرئيس الحكومة في هذه المرحلة، ونوع المهمات وحجم المسؤوليات التي يتعين عليه النهوض بها، لكي يكون جديراً بموقعه الكبير، ومؤهلاً للحفاظ عليهbull;bull; الأمر الذي اعتبره الحضور انتقاداً مبطناً، وربما صريحاً، للبخيت الذي لا تنطبق عليه وعلى حكومته تلك المواصفات التي أوردها عوض اللهbull;

ويتولى عوض الله شخصيا قيادة التيار الليبرالي ومهمة تنفيذ عملية الإصلاح في البلاد بتوجيه من الملك عبد الله الثاني وكان عوض الله وزير المالية الأردني السابق قد قدم استقالته بعد إن كان محط انتقادات شديدة من عدد واسع من أعضاء البرلمان الأردني.

ودرس عوض الله في جامعة جورج تاون في واشنطن وفي مدرسة لندن الاقتصادية وحصل على الدكتوراه في وقت قياسي مبكر وهي الجامعة التي تشترط ان يجيد الخريج الإنجليزية والكمبيوتر. وقدم مجموعة من الدراسات الاقتصادية التي تتعلق بالاقتصاد الأردني في إطاره الإقليمي وتحديات قيام السوق الشرق أوسطية وإعطاء القطاع الخاص مساهمة اكبر في الاقتصاد الأردني. وهو من مواليد عمان 1964.