ارتفاع قتلى الجيش الأميركي في العراق إلى 70 الشهر الجاري

العائلات المهجرة طائفياً ازدادت إلى 54 الفاً

محاكمة أربعة جنود أميركيين متهمين باغتصاب عراقية

بينهم طالباني والحكيم وبارزاني وعلاوي والصدر
البعث : قائمة اغتيالات تشمل 60 مسؤولا عراقيا

المالكي : السيستاني والصدر يباركان مؤتمر مكة للمصالحة

مسيحيو الشرق : قلق في لبنان ونزف في العراق

بلير: الانسحاب المبكر من العراق سيكون كارثة

محكمة صدام استأنفت جلساتها بالاستماع الى مشتكين جدد

المالكي الى مكة لمؤتمر مصالحة القوى الدينية

اطلاق سراح مدير مكتب الصدر في بغداد

أسامة مهدي من لندن : باعلان الجيش الاميركي اليوم مقتل جندي جديد في غرب العراق تكون خسائر القوات الاميركية خلال الايام الماضية من الشهر الحالي قد ارتفعت الى 70 قتيل ليصل عدد هؤلاء القتلى خلال العام الحالي الى 604 عسكريا الامر الذي دفع الرئيس الاميركي جورج بوش الى الاعتراف بان قواته في العراق تواجه وضعا حرجا اشبه بما واجهته في حرب فيتنام .. بينما اعلنت القوات العراقية اعتقال ارهابي متخصص بعمليات الاغتيال .

وقال بيان للقوات المتعددة الجنسيات ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم معسكر ان جنديا من اللواء الأول من الفرقة المدرعة الاولى quot;قد توفي متأثراً بجراح أصيب بها بعمل عدائي خلال العمليات في محافظة الأنبارquot; الغربية . واوضح انه لم يتم الأعلان عن أسم الجندي لحين ايلاغ ذويه من قبل وزارة الدفاع quot;البنتاغونquot; . وبذلك يكون 12 جنديا اميركيا قد قتلوا في العراق خلال الثمان والاربعين ساعة الماضية لترتفع حصيلة القتلى بين القوات الأميركية خلال الشهر الحالي الى 70 قتيلا ومجموع القتلى عدد القتلى منذ بداية العام الحالي 604 قتلى حيث ارتفع إجمالي القتلى منذ بدء العمليات العسكرية في العراق في شهر اذار (مارس) عام 2003 إلى 2785 قتيلاً اضافة الى اصابة 20 ألف جريح.

وقد اقر الرئيس الأميركي جورج بوش امس بأن الجنود الأميركيين قد يواجهون في العراق حالياً وضعاً حرجاً أشبه بما كانت تواجه القوات الأميركية أثناء حربها في فيتنام في العام 1968. والقى بوش بمسؤولية الوضع المتفاقم في العراق على مقاتلي شبكة تنظيم القاعدة الإرهابي الذين quot;يعتقدون أنهم سيكونوا قادرين طرد الولايات المتحدة إلى خارج العراق.quot;

إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية بوزارة الدفاع الأميركية quot;البنتاغونquot; أن وزير الدفاع دونالد رامسفيلد وافق مؤخراً على خطة تقضي بإرسال قوات الاحتياط من عناصر مشاة البحرية quot;المارينزquot; إلى العراق بهدف السيطرة على الوضع المتدهور هناك .

وأكد متحدث باسم مشاة البحرية الأميركية أنها المرة الأولى التي يعود فيها جنود من احتياط المارينز للخدمة في العراق وأن القيادة اتخذت تلك الخطوة لتخفيف الضغط عن الوحدات التي تقوم بالخدمة الفعلية.

ومن جهة اخرى ألقت القوات الأمنية في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار الجنوبية القبض على أحد الإرهابيين متخصص بجرائم الاغتيال ضد افراد الجيش والشرطة في بغداد والذي يسكن منطقة الدورة.
وقال بيان لمجلس الوزراء العراقي ان المعتقل اعترف بكل الجرائم التي نفذها مع مجموعة من الذين ينسبون انفسهم الى ما يسمى بـ (جيش الاسلام) ومنها اغتيال ضباط ومدنيين وزرع عبوات ناسفة.

وعلى صعيد متصل قالت الشرطة العراقية إن شاحنة وقود يقودها انتحاري انفجرت صباح اليوم الخميس قرب مركز للشرطة في مدينة الموصل (375 كم شمال بغداد) مما اسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 20 اخرين بجروح معظمهم من الشرطة في حصيلة أولية. وتقع الموصل وهى مركز محافظة نينوى على بعد 390 كم شمالي بغداد.

وفي الموصل،