روما: رفض وزير الدفاع الايطالي ارتورو باريزي في تصريحات نشرتها اليوم الخميس صحيفة quot;لا ستامباquot; بشدة انسحاب القوات الايطالية من افغانستان كما طلب خاطفو المصور الايطالي غابرييل تورسيلو.ونقلت الصحيفة عن الوزير من القاهرة حيث يزور مصر quot;الانسحاب؟ هذا امر لا نخوض فيه اصلاquot;. واضاف quot;نحن في افغانستان وسنبقى في افغانستان. والافغان هم الذين يطلبون منا ذلكquot;.

وكان خاطفو المصور الايطالي في افغانستان طالبوا الاربعاء بانسحاب quot;كل الجنود الايطاليينquot; من افغانستان وفق ما اورد موقع منظمة quot;بيس ريبورترquot; على الانترنت.وينتشر 1800 جندي ايطالي في افغانستان في اطار القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف).

وكان الخاطفون طالبوا مساء الثلاثاء بعودة افغاني اعتنق المسيحية الى كابول وهو اليوم لاجىء في ايطاليا، مقابل الافراج عن الصحافي الايطالي المخطوف.ونقلت منظمة quot;بيس ريبورترquot; عن رسالة الخاطفين مساء اليوم الاربعاء quot;اذا لم يكن ممكنا الحصول على عودة الكافر، فعندئذ نطلب انسحاب كل الجنود الايطاليين من افغانستانquot;.واوضحت المنظمة في رسالة قصيرة اخرى على موقعها ان المهلة التي حددت بنهاية شهر رمضان اي مساء الاحد لا تزال سارية بعد المطلب الجديد.