القدس: التقى الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا اليوم في القدس افيغدور ليبرمان زعيم حزب quot;اسرائيل بيتناquot; اليميني المتطرف الذي سينضم قريبا الى الائتلاف الحكومي في اسرائيل برئاسة ايهود اولمرت. وصرح سولانا لاذاعة الجيش الاسرائيلي اثر هذا اللقاء quot;اني على خلاف كبير مع كل ما يقوله (ليبرمان) لكن ينبغي ان نتحدث مع الجميعquot;.

وحزب quot;اسرائيل بيتناquot; (11 مقعدا في الكنيست الاسرائيلي) بزعامة ليبرمان يدعو الى تبادل اراضي يسكنها عرب اسرائيل بمن عليها من فلسطينيين بهدف انشاء دولتي اسرائيل وفلسطين quot;متجانستين عرقياquot;. وقال ليبرمان من جهته للاذاعة في اعقاب محادثاته مع سولانا quot;حاولت ان اوضح خطتي لسولانا وللاوروبيينquot;.

ومع انضمام الحزب المتطرف بزعامة ليبرمان الى الحكومة الاسرائيلية على قاعدة البرنامج السياسي للغالبية، سيكون في امكان اولمرت الاعتماد على غالبية كبيرة من 78 نائبا من اصل 120.

واعلن عمير بيريتس زعيم حزب العمل الشريك الرئيسي في الائتلاف الحكومي اليوم انه سيوصي حزبه بالبقاء في الائتلاف الحاكم رغم انضمام ليبرمان اليه. وسيصوت البرلمان والحكومة لاحقا على انضمام ليبرمان الى الائتلاف الحكومي.