اعتراف تحت التعذيب لتبرير علاقة العراق بالقاعدة

صحيفة نشرت الصور وحققت ارقاما قياسية في التوزيع
استياء من توديع راقصات عراقيات جنودا اميركان

معارك في ديالى لإسقاط إمارتها الاسلامية

مقتل 5 جنود اميركيين في الانبار

الجيش الاميركي: مداهمة مدينة الصدر كان للبحث

بوش يطالب إيران وسوريا بدعم العراق ولبنان

الدنمارك لن تسحب قواتها من العراق

سيدني: اعتبر رئيس الوزراء الاسترالي جون هاورد الذي يواجه ضغوطا متزايدة من الرأي العام لسحب القوات الاسترالية من العراق ان على استراليا الابقاء على قواتها في هذا البلد للمحافظة على روابطها مع الولايات المتحدة.

واوضح هاورد مساء الخميس خلال مأدبة عشاء رسمية quot;نتوهم كليا اذا اعتبرنا ان امكانية انسحاب استراليا من العراق والخروج من الائتلاف ستكون جيدة لتحالفنا وصداقتنا مع الولايات المتحدةquot;. ومضى يقول quot;احد واجباتنا كاصدقاء للشعب الاميركي هو ادراك اهمية الابقاء على هذا التحالف واهمية الابقاء على مشاركتنا في الائتلافquot;.

وشاركت استراليا العام 2003 في غزو العراق وتنشر في هذا البلد نحو 1300 جندي.لكن حكومة المحافظ جون هاورد تواجه ضغوطا متزايدة من الرأي العام والمعارضة لسحب القوات الاسترالية.

واعتبر هاورد الذي يؤيد ابقاء القوات الاسترالية في العراق حتى انجاز مهتها ان الانسحاب من العراق هو بمثابة الحكم على هذا البلد بحرب اهلية.واظهرت نتائج استطلاع للرأي اعده مطلع الشهر الحالي معهد quot;اي سي نيلسنquot; ان 59% من الاستراليين يعتبرون ان على القوات الاسترالية العودة في مقابل 36% فقط يرون ان الجنود يجب ان يبقوا في العراق.