بشار دراغمه من رام الله : انخفضت شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت إلى أدنى مستوياتها منذ انتخابه لرئاسة وزراء إسرئيل. وقال 70 % من الإسرائليين أنهم غير راضين عن أداء أولمرت نهائيا. بينما ايده فقط 20% وامتنع 10% من إبداء رأيهم فيه. وأظهر الاستطلاع الذي اجراه مركز quot;ديالوغquot; وإشراف البروفيسور كميل فوكس لصالح صحيفة هآرتس أن عدم رضا الإسرائيليين شمل أيضا وزير الأمن عمير بيرتس.

وقال 66% من المستطلعين أنهم لا يصدقون أولمرت مقابل 21% فقط يرونه صادقا. فيما رفض 13% الإجابة.وحول أداء عمير بيرتس كوزير للأمن، أجاب 82% من المستطلعين أنهم غير راضين، مقابل 14% أجابوا بالإيجاب، فيما أجاب بـquot;لا أعرفquot; 4%.وقال 67% من المستطلعين يعتقدون أن مراقب الدولة، ميخا ليندنشتراوس، يقوم بوظيفته كما يجب، مقابل 12% فقط يعتقدون أنه يلاحق أولمرت بشكل شخصي، كما يدعي المقربون منه.

كما يعتقد 39% أن الحكومة بتركيبتها الحالية، مع ليبرمان، أفضل منها بدونه، مقابل 35%.أما بالنسبة لأداء بنيامين نتانياهو كرئيس للمعارضة، فقد أجاب 45% بأنهم راضون عن أدائه، مقابل 43% عبروا عن عدم رضاهم، فيما أجاب بـquot;لا أعرفquot; 12%.وحصلت تسيبي ليفني كوزيرة للخارجية على رضا 51% من المستطلعين على أدائها، مقابل 35%، وأجاب بـquot;لا أعرفquot; 14%.كما سئل المستطلعون عن موقفهم من ضم إيهود براك إلى الحكومة، فأجاب 27% فقط بأنهم يؤيدون ضمه، مقابل معارضة 60%.ودلى سؤال المستطلعين عن الحزب الذي سينتخبه في حال أجريت انتخابات اليوم حصل حزب quot;كديماquot; على 17 مقعداً فقط، quot;العملquot; 14 مقعداً، quot;الليكودquot; 28 مقعداً، quot;شاسquot; 11 مقعداً، quot;يسرائيل بيتينوquot; 15 مقعداً، quot;إيحود ليئومي- الإتحاد القوميquot; 9 مقاعد، quot;المتقاعدونquot; يحصلون على مقعدين فقط، quot;يهدوت هتوراهquot; 7 مقاعد، quot;ميرتسquot; 6 مقاعد، الأحزاب العربية 11 مقعداً.