اعتدال سلامه من برلين: لم يقفل بعد ملف فضيحة الجنود الالمان في افغانستان الذين دنسوا الاموات ووضعوا جماجم بشرية في اوضاع غير لائقة والتقطوا معها صورا تبادلوها فيما بينهم واوقف البعض منهم ويتم التحقيق معه حتى ظهرت فضيحة اخرى تتعلق بشعار كان يضعه ضباط النازيون في فرقة افريقيا على ابواب سياراتهم لاندرروفر حيث زين احد الجنود الالمان من فرقة KSKسيارته به وهي حاليا في افغانستان، الا ان وزارة الدفاع اكدت على ان الشعار قد ازيل وهو صورة نخلة على احد ابواب السيارة.

وحاولت الوزراة ابعاد التهمة الجديدة فقال المتحدث باسمها ان السيارة كانت موجودة بالفعل في معسكر للجنود الالمان في خليج مسيرة بسلطة عمان ثم ارسلت نهاية شهر تشرين الثاني( نومفبر ) عام 2001 الى افغانستان الا ان الشعار نزع عنها قبل ذلك.

والشعار الذي اصبح بدوره موضع جدل ونقاش في برلين يمثل شجرة نخيل وفي وسط ساق الشجرة يظهر صليب النازية. لكن المتحدث باسم الوزارة اكد على ازالة كل شعار من هذا النوع تماما عن كل مؤسسات الجيش الالماني ولا وجود له الان، لذا فان الامر لا يتعلق بالنخلة كشعار يشكل خرقا للدستور، رغم ذلك سوف تتم معاينة الشعار الذي عثر عليه والتحقييق بالظروف التي احاطت برسم النخلة على سيارة اللاندروفر التابعة للجيش الالماني.

في هذا الاثناء قال عنصر من فرقة KSK ان بعض رفاقه وبسبب الملل ارادوا التغير فرسموا النخلة ووجدوها جميلة وكانوا يتنقلون بها. كما تردد بان سيارات تحمل شعار النازية شوهدت في اقليم بادن فورتنبيرغ حيث مقر هذا القوات.

ولم يعرف حتى الان ما اذا كانت القوات الخاصة KSK هي التي رسمت بالفعل النخلة على السيارة او وجدت مع الشعار، لكن برايه النائب الاخضر كريستيان شتروبيله يجب وضع هذه الفرقة تحت المراقبة القوية لمنع اي تصرف غير دستوري تقوم به، لو اتضح حقيقة ان الجنود يطلون سياراتهم بشعار الجيش النازي عندما يجب ان نسأل انفسنا اي افكار يحملونها لكي يصدر عنهم هذا التصرف.