محمد الخامري من صنعاء : أوردت مصادر إعلامية رسمية في المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; تعليقا أولياً لمسؤول يمني وصف إعلان تنظيم القاعدة مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت في 15 سبتمبر أيلول على منشات نفطية في محافظتي حضرموت ومأرب بأنها quot;تبعث على القلق ، مضيفا quot;لكننا نثق بقدرة وفاعلية أجهزة الأمن في التصدي لأي محاولات إرهابية.

وكان جناح تنظيم القاعدة في اليمن أعلن مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت في 15 سبتمبر على منشآت نفطية في كل من ميناء تصدير النفط في الضبة بمحافظة حضرموت ومصفاة النفط ووحدة إنتاج الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مأرب ، وتعهد بشن مزيد من الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها.

وقالت الجماعة في بيان نشر على شبكة الانترنت انه على الأميركيين وحلفائهم من quot;عبدة الصليبquot; ومساعديهم quot;المرتدينquot; أن يعلموا أن هذه العمليات هي مجرد الشرارة الأولى وان ما هو قادم أشد وأمر.

ووفقاً لوكالة رويترز التي أوردت الخبر فلم يتسن التحقق من صحة البيان الذي نشر في موقع على الانترنت تستخدمه الجماعات الإسلامية المتشددة.

ويرجع تاريخ البيان الذي يعتقد أنه أول بيان يصدره فرع القاعدة في اليمن الى 20 رمضان الموافق 13 أكتوبر.وقال مسؤول في وكالة المخابرات المركزية الأميركية تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته إن محللين يحاولون التحقق من صحة البيان.

وقال المسؤول quot;نعلم أن هناك تنظيما ما يطلق على نفسه اسم قاعدة الجهاد في اليمن.quot; وتابع قائلا quot;نعتقد أنهم يحاولون الإعلان عن أنفسهم من خلال موقع على الانترنت لبعض الوقت.quot;
وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت إحباط هجومين إرهابيين استهدفا ميناء تصدير النفط في الضبة بمحافظة حضرموت ومصفاة النفط ووحدة إنتاج الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مآرب، بأربع سيارات في 15سبتمبر الماضي .