اعتدال سلامه من برلين: في الوقت الذي ترفض فيه وزارة الخارجية الالمانية التعليق على الخبر الشاب الألماني المشتبه بانه خطط مع مجموعة ارهابية القي القبض على جميع افرادها في اليمن، تكتفي السفارة الالمانية في العاصمة صنعاء بالقول ان الشاب الالماني الموقوف في احد السجون اليمنية يلتقي رعاية قنصلية اسوة بكل مواطن الماني. وكانت وزارة الداخلية اليمنية اكد يوم امس الاحد انها اعتقلت مجموعة من الشبان الاجانب في ال16 من الشهر الجاري.

وحسب معلومات المانية وعربية فان المعتقلين في اليمن ومن بينهم الشاب الالماني خططوا بناء على توكيل من تنظيم القاعدة تسليم اسلحة ومواد متفجرة الى الميليشيات الاسلامية في الصومال والتي كان تريد بدورها تفجير مطار صنعاء.

والمجموعة المشكلة من ثمانية اشخاص وهم صومالي والماني اعتنق الاسلام وثلاثة استراليين وثلاثة اوروبيين كانت تريد تهريب السلاح والمتفجرات عن طريق البحر عبر طرف صومالي اخرى الى الميليشيات الصومالية. وحسب ما ورد في صحيفة الايام اليمنية القي القبض على 20 يمنيا وقال احدهم بان المجموعة خططت لوضع سيارة مفخخة امام مطار صنعاء.

وحسب ما ورد في المعلومات ايضا كان لهذه المجموعة علاقة بجامعة الامام الاسلامية في صنعاء بادارة الشيخ عبد المجاهد السنداني، الا ان ادارة الجامعة تنفي ذلك.