لندن: قرر مكتب محاماة في لندن استبدال محامية تعمل لديه رفضت نزع النقاب لدى استئناف اجراءات محاكمة احد موكليه الاثنين في مدينة ستوك اون ترنت البريطانية. واوضح عبدول خان الذي عوض المحامية المنقبة ان quot;القرار اتخذ فقط من اجل مصلحة موكلناquot; مضيفا quot;ان الامر لا يمثل البتة موقفا من قدراتها او من حقها في وضع او نزع النقاب امام المحكمةquot;.

وفي الثامن من تشرين الثاني(نوفمبر) علق القاضي جورج غلوسوب المكلف قضايا الهجرة في ستوك اون ترنت (غرب انكلترا) مرتين المحاكمة بسبب رفض المحامية شبنام موغال نزع نقابها. وقرر تأجيل الجلسة الى اليوم الاثنين ليتداول مع سلطات المحكمة بشأن كيفية التعامل مع الوضع. واوضحت متحدثة باسم المحكمة quot;لم يسبق ان تعرضنا لمثل هذه الحالة، ولا توجد سوابق بهذا الشأنquot;.

وكانت المحامية تدافع في الطور الاستئناف عن رجل رفضت وزارة الداخلية البريطانية منح احد افراد اسرته تأشيرة دخول الى بريطانيا. وعقب هذه الحادثة طالب اعلى قاض في انكلترا واقليم ويلز فيليب اوف وورث ماترافيرس، بتحديد عاجل لقواعد واضحة بهذا الصدد لتبديد اي غموض قانوني يلف مسألة النقاب هذه اثناء الجلسات القضائية. واضاف ان هذه القواعد يجب ان تشمل المحامين والشهود والمحلفين والقضاة.