نيودلهي: قال الامين العام لوزارة الخارجية الباكستانية رياض محمد خان اليوم ان الهند وباكستان سيتعاونان في مكافحة الإرهاب من خلال تشكيل لجنة مشتركة لتبادل المعلومات. وانهى خان ونظيره الهندي شيفشنكر مينون اليوم في نيودلهي يومين من مباحثات سلام تركزت حول مكافحة الإرهاب وقضية كشمير التي تتنازع الدولتان السيادة عليها منذ 1947.

وجاء في بيان اصدره المسؤولان ان هذه اللجنة الجديدة quot;ستبحث إجراءات مضادة للإرهاب مثل التبادل المنتظم للمعلوماتquot;.

واوضح خان في مؤتمر صحافي ان هذه اللجنة quot;سيرأسها الامينان العامان لوزارتي الخارجية في البلدين وسيتم تنسيق اعمالها من قبل وزارتي الخارجيةquot;. واتفق رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والرئيس الباكستاني برويز مشرف في ايلول(سبتمبر) على هامش قمة عدم الانحياز في كوبا على وضع آلية لمكافحة الارهاب.

واستؤنفت مسيرة السلام بين البلدين رسميا في 2004. غير ان العلاقات بين الجارين النووين فترت عقب اعتداءات بومباي في تموز(يوليو) 2006 التي اوقعت 186 قتيلا. واتهمت الهند الاستخبارات الباكستانية بتدبير الاعتداء الدامي الامر الذي نفته باكستان. وكرر خان ان هذه quot;المزاعمquot; غير مجدية وان اللجنة الجديدة ستكون الاطار الامثل لمناقشتها. ولم يحرز المسؤولان اي تقدم بشأن كشمير. وسيعاودان الاجتماع في شباط(فبراير) 2007 في اسلام اباد.