محمد الخامري من صنعاء : في حكم اعتبره عدد من المتابعين ابتدائياً لقضية خلية صنعاء التابعة لحسين بدر الدين الحوثي الذي لقي مصرعه في أيلول (سبتمبر) من العام قبل الماضي 2004م ، مبررين ذلك بالوعود التي قطعها الرئيس صالح بالعفو العام عن أتباع الحوثي ، قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في جلستها المنعقدة اليوم بإعدام المدان الأول في خلية صنعاء إبراهيم محمد عبد الله شرف الدين تعزيزا ، والسجن لاثنين وثلاثين شخصا مددا تراوحت بين ثلاث إلى عشر سنوات.
وأدانت المحكمة في حكمها الذي تلاه القاضي نجيب القادري رئيس المحكمة 33 من أعضاء المجموعة بتشكيل عصابة مسلحة ومهاجمة سيارات عسكرية , واستهداف شخصيات سياسية وعسكرية وأمنية ومنشآت حكومية والتخطيط لمهاجمة السفارة الأميركية ومحاولة اغتيال السفير الأميركي السابق في صنعاء ادموند هول.
وقضى منطوق الحكم بالسجن مدة عشر سنوات لكل من إيهاب عبد الكريم هادي الكحلاني ، وعبد القادر علي أحمد الهادي ، ومحمد إسماعيل الحيمي وعبد الله يحي الحاكم ، وحسين عبد الله حضه وأيمن إسماعيل الحيمي وأحمد علي المطري وعصام محمد الكبسي وخالد محمد الكبسي و زين العابدين علي المرتضى و أمين محمد المحاقري وعقيل أحمد الشامي.
كما حكم بالسجن مدة ثمان سنوات على كل من علي شرف زيد المحضوري وعبد الخالق علي السياني وعبد اللطيف يحي الحوثي وعلي أحمد شرف الدين وعدنان عبد الواحد جحاف وعبد الوهاب محمد الطائفي و علي عبد الرحمن المحضوري.
وتضمن منطوق الحكم سجن أحمد صالح السريحي و عباس حسين شرف الدين و محمد محمد الذارحي و اسماعيل عبد الملك شرف الدين و حميد غالب اللكومي و علي محمد مهراش ثلاث سنوات.
واكتفى الحكم بالمدة التي قضاها في الحبس كل من المدانين عباد بن علي عباد الهيال ابوحدرا حسن احمد حسن الكحلاني طه مطهر محمد الضلعي محمد علي يحيى العماد فؤاد عبدالله يحيى العماد ، وانتصار علي ابراهيم علي السياني ابراهيم عبدالله اسماعيل الكبسي محمد يحيى عبدالله الاخفش .
وبرأت المحكمة كل من محمد احمد محمد الدرواني وعبدالعالم حمود عبدالباري المتوكل وحميد سنان احمد علي النعمي مما نسب إليهم لعدم كفاية الأدلة .
كما قضت المحكمة بمصادرة المضبوطات من صواريخ وبنادق آلية ومسدسات وقنابل يدوية وأصابع ديناميت وقوالب تي ان تي وصواعق تفجير وذخائر وهواتف محمولة وسيارات .