صنعاء: تظاهر آلاف اليمنيين اليوم في صنعاء للاحتجاج على quot;الاعتداءاتquot; التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة وللمطالبة برفع quot;الحصارquot; المفروض على الشعب الفلسطيني. وسار المتظاهرون في شوارع العاصمة اليمنية رافعين لافتات تطلب quot;محاكمة المسؤولين الصهاينةquot; ومرددين هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني بينها بالخصوص quot;بالروح بالدم نفديك فلسطينquot;.

وتوجه المتظاهرون الى مكتب ممثل الامم المتحدة في اليمن حيث سلموا رسالة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان طالبوا فيها بوضع الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني quot;تحت الحماية الدوليةquot; وأعتبار ما يتعرض له الشعب الفلسطيني quot;من إعتداءات جرائم الحربquot; ومقاضاة المسؤوليين الإسرائيليين عنها امام المحكمة الجنائية الدولية.

وكان القصف الاسرائيلي لمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة في الثامن من تشرين الثاني(نوفمبر) اوقع 19 قتيلا فلسطينيا اغلبهم من النساء والاطفال، ما اثار ادانة دولية واسعة. ونددت الرئاسة الفلسطينية السبت باستخدام الولايات المتحدة الاميركية حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار تقدمت به الدول العربية في مجلس الامن يدين اسرائيل عقب عملية بيت حانون.