الحكومة العراقية ستجري محادثات مع مجموعات متمردة

طالباني: نحاور الجوار ليمنعوا تسلل الإرهابيين

مكتب تشيني ينفي وجوده في العراق

عائلة الخزنوي تؤكد حصوله على اللجوء السياسي في النرويج

أسامة مهدي من لندن: يحاصر مسلحون مبنى وزارة الصحة في بغداد حاليا ويقصفونه بالقذائف والصواريخ وبرصاص القناصة فيما يتحصن حوالى الفي موظف في داخله رغم وقوعه على مقربة من مبنى وزارة الدفاع. وقال وكيل وزارة الصحة حاكم الزاملي في نداء من داخل الوزارة ان هناك عشرات المسلحين الملثمين يحيطون بمبنى الوزارة ويواصلون قصفه في محاولة لاقتحامه.

واضاف انه اتصل بالمسؤولين في وزارتي الدفاع والداخلية لانقاذ موظفي الوزارة لكن أي اجراء لم يتخذ لحد الان .. وتساءل قائلا: هل هو تواطؤ من الوزارتين او خوف من المسلحين. واوضح ان افراد حماية الوزارة وحدهم الذين يدافعون عن الوزارة لوحدهم. واضاف انه يستطيع ان يشاهد من نوافذ المبنى الان عشرات المسلحين يحيطون به ويتحركون بحرية. واشار الى ان هناك حوالى الف موظف يتحصنون داخل مبنى الوزارة وهم معرضون الى القتل والاختطاف.

واشار في تصريح لقناة العراقية الرسمية الى ان الوزارة تتعرض ومسؤولوها وموظفوها منذ ايام لعمليات مسلحة تهدف الى فصل جانبي الرصافة والكرخ عن بعضهما لانها تقع عند شارع يربط عبر جسر على نهر دجلة بين الجانبين. وقال انه بالاضافة الى اختطاف وكيل الوزارة عمار الصفار الاسبوع الماضي فانه هو تعرض لمحاولة اغتيال قتل فيها اثنان من حراسه. واشار الى انه تم امس اغتيال مدير عام في الوزارة.

ومنذ اسابيع صعد المسلحون عملياتهم باتباع اساليب جديدة من خلال تنفيذ عمليات اختطاف جماعية كان اخرها مطلع الاسبوع الماضي حين اختطف حوالى مئة موظف ومراجع من دائرة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي مازال عشرات منهم لم يطلقوا لحد الان.