حزب الله: تحرك المعارضة لن يتوقف حتى بلوغ الاهداف المرجوة

عون يدعو للشارع وشيراك يحض حزب الله على الاعتدال

واشنطن: تعهدت الولايات المتحدة اليوم بمواصلة دعمها للحكومة اللبنانية في مواجهة المظاهرات التي يعتزم حزب الله تنظيمها والتي اعتبرتها واشنطن انها ترمي الى الاطاحة بحكومة فؤاد السنيورة. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الأميركية توم كايسي خلال لقاء مع الصحافيين حيث أعلن ان بلاده سوف تواصل جهودها لدعم السنيورة لتحقيق مصالح الشعب اللبناني كما ستستمر في العمل مع شركائها لضمان ان تكون كل الممارسات التي تتم في لبنان متفقة مع القوانين اللبنانية وتأتي دعما للحكومة الشرعية.

واضاف ان هناك احداثا مريعة حدثت في لبنان من بينها مقتل وزير الصناعة اللبناني بيار الجميل معتبرا ان تلك العملية استهدفت quot;تخويف حكومة السنيورة ومنعها من تنفيذ ارادة الشعب اللبنانquot;. ولفت كايسي الى ان الحكومة اللبنانية اتخذت خطوات مهمة للغاية على الرغم من عملية الاغتيال من بينها موافقة مجلس الوزراء على اقامة المحكمة الدولية لقتلة الحريري باعتبارها اجراء مهما لضمان محاسبة المتورطين في تلك العملية.

وقال ان quot;الولايات المتحدة مستمرة في دعم الحكومة اللبنانية في سعيها لاعادة بناء لبنان واعمارها عقب الصراع بين اسرائيل وحزب الله في الصيف الماضيquot;. كما اكد ان واشنطن سوف تواصل اداء ما تستطيع في الامم المتحدة وفي كل مكان للعمل على اتخاذ اجراء مسؤول حيال القوى الخارجية التي تتدخل في لبنان من بينها سوريا وايران اللتين تمارسان quot;سلوكيات تتناقض مع ما تعبران عنه من رغبات في ايجاد نظام ديمقراطي مسالم في لبنان او العراقquot;.