محمد الخامري من صنعاء : علمت إيلاف من مصادر مطلعة أن الشخص الذي أطلق النار على السفارة الأميركية في ساعة متأخرة بعد منتصف ليل أمس يرقد في غرفة العناية المركزة quot;الإنعاشquot; بالمستشفى العسكري بصنعاء بعد أن أصيب إصابة خطيرة في البطن بطلقات نارية من قبل أفراد الأمن المركزي الذين يتولون حراسة مبنى السفارة أثناء مطاردتهم له بعد إطلاقه النار ومحوالته الهرب.

وأضاف المصدر أن حالة الشخص التي كشفت وزارة الداخلية عن هويته وقالت انه يدعى سالم محمد سالم علوان من أبناء محافظة أبين ويبلغ من العمر 25 عاماً تتحسن ببطء ، مشيراً إلى انه أطلق عيارات نارية بشكل عشوائي من سلاح آلي كلاشينكوف إسرائيلي الصنع بعد نزوله من حافلة نقل أجره في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل أمس.

وقالت وزارة الداخلية في تصريح رسمي لمصدر مسؤول فيها أن سالم محمد علوان هو من أقدم على إطلاق النار قرب السفارة الأمريكية بصنعاء في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليلة الماضية . وأكدت الداخلية أن قوات الأمن المكلفة بحراسة السفارة قامت بمطاردته وتمكنت من القبض عليه بعد أن أصيب بطلقة نارية. وقال المصدر الأمني انه سيتم إجراء التحقيق معه لاحقا لمعرفة دوافع وملابسات الحادث.