سمية درويش من غزة: اكد الرئيس النيكاراغوي المنتخب دانيال أورتيغا دعم بلاده للنضال المشروع الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ، مستنكرا في الوقت ذاته ، جرائم الحرب الإسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

وأكد أورتيغا خلال لقائه نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن بلاده تطمح إلى تعزيز علاقاتها مع الدول والشعوب العربية خدمة لقضايا النضال المشترك.

بدوره قدم حواتمة للرئيس النيكاراغوي المنتخب ، تهنئة حارة باسم الشعب الفلسطيني على النصر الذي حققه في الانتخابات الرئاسية ، وما مثلته من خيار ديمقراطي للشعب النيكاراغوي من دعم لعودة الجبهة الساندينية إلى الحكم.

وشدد ابو خالد في بيان وصل الى quot;ايلافquot; من العاصمة هافانا حيث جولته التي بداها مع تدشين كوبا احتفالاتها بعيد ميلاد الزعيم فيدل كاسترو ، على أهمية التضامن الأممي مع نضال الشعب الفلسطيني ، مقدما في الوقت ذاته ، عرضا شاملا للأوضاع السياسية الفلسطينية والعربية .

كما التقى الرفيق حواتمـة وزير الخارجية الفنزويلي نيكولايس مادورو شي ، حيث تناولت المباحثات الأوضاع في الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية ، وأظهرت أهمية الارتقاء بالتعاون الفلسطيني والعربي مع الدول الأمريكية اللاتينية.

واكد الوزير الفنزويلي خلال اللقاء ،أن بلاده ثابتة في دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني على أساس قرارات الشرعية الدولية.