بانغي: استعاد جيش افريقيا الوسطى بمساندة جنود من فرنسا ودول وسط افريقيا الجمعة ومن دون معارك، السيطرة على بلدة سام وانجا وهي البلدة ما قبل الاخيرة في شمال شرق افريقيا الوسطى التي كانت لا تزال تحت سيطرة المتمردين، حسبما افادت مصادر متطابقة السبت. وقال مصدر عسكري فرنسي ان quot;القوات الحكومية استعادت سام وانجا (على بعد نحو 700 كلم شمال شرق بانغي) امس (الجمعة)quot;. واضاف quot;لم تحصل معارك، ولم يعثر على اي من المتمردين الذين يبدو انهم تراجعوا في اتجاه تيرينغولو (على بعد 170 كلم شمال غرب البلدة) او في الكهوف المجاورةquot;.

وبحسب المصدر ذاته، يبدو ان قوات افريقيا الوسطى المسلحة تستعد لاستعادة وادا جالي على بعد 70 كلم شمال غرب سام وانجا. وفي اتصال، اكد القائد العسكري لمتمردي اتحاد قوى الديموقراطية للتجمع ان رجاله لم يعودوا يسيطرون على سام وانجا.

وفي 27 تشرين الثاني/نوفمبر، اطلقت القوات المسلحة بمساندة جنود وطائرات ميراج اف-1 العسكرية الفرنسية والقوة المتعددة الجنسيات التابعة للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط افريقيا، عملية استعادة البلدات الواقعة في شمال شرق البلاد التي استولى عليها المتمردون منذ 30 تشرين الاول/اكتوبر.