غزة:أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين quot;جريمةquot; مقتل الأطفال الثلاثة وسائقهم برصاص مسلحين مجهولين في مدينة غزة وحذرت من التداعيات الخطرة للحادث، كما أدانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي الحادث.

عباس يأمر بالكشف عن الجناة
وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين مقتل ثلاثة أطفال أبناء ضابط في الاستخبارات الفلسطينية ومسؤول في حركة فتح، وسائقهم معتبرا انه quot;جريمة انسانية بشعةquot; وطالب بالكشف عن quot;الجناةquot;. وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان عباس quot;يدين الجريمة النكراء التي وقعت في مدينة غزةquot;. ووصف الرئيس الحادث بانه quot;جريمة انسانية بشعةquot; مطالبا الجهات الامنية المسؤولة quot;بالعمل على كشف الجناة وتقديمهم للعدالةquot;.

ابو ردينة يحذر من التداعيات
وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة لوكالة فرانس برس quot;ندين بشدة هذه الجريمة النكراء المرفوضة والتي ارتكبت بحق الاطفال الابرياء والتي تشير الى ان الوضع خطرquot;. واضاف ان quot;الفاعلين الجناة يتحملون مسؤولية تبعات جريمتهم التي تهدف الى توتير الاجواء في هذه المرحلة الحساسةquot; مشددا على quot;ضرورة ان تعمل الجهات المختصة من اجل الكشف عن الجناة وتقديمهم إلى المحاكمةquot;.

من جهته اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حماس ان quot;هذه جريمة نكراء استهدفت اطفالا أبرياء واستهدفت قياديا من قادة الشعب الفلسطينيquot; مطالبا السلطة الفلسطينية والحكومة بquot;العمل للكشف عن هؤلاء القتلة وهم اعداء للشعب الفلسطيني وتقديمهم للمحاكمةquot;. واضاف برهوم انه quot;كلما اقتربت الامور من رأب الصدع يأتي من يريد للساحة الفلسطينية التوترquot;.

ونددت حركة الجهاد الاسلامي quot;بالجريمةquot;. وقال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه quot;نندد ونستنكر هذه الجرائم التي يقوم بها اصحاب مصالح شخصية متواطئون مع الاحتلال ويريدون أن يحولوا المعركة الى معركة داخليةquot;. واضاف البطش quot;هذا السلاح المنفلت سلاح يساعد الاحتلالquot; مطالبا جميع القوى الفلسطينية quot;بالتصدي للانفلات الامني وملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهمquot;.

كما دعا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزير الداخلية سعيد صيام quot;إلى ملاحقة القتلة والاقتصاص منهم على مرأى ومسمع الجميع ليكونوا عبرة لغيرهمquot;. ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان تلقته فرانس برس الرئاسة والحكومة الى تغليب الحوار وquot;الشروع فورا بتشكيل مجلس امن قومي ليأخذ دوره في إنهاء الفوضى الأمنية والفلتان وتطبيق القانونquot;.

وقتل ثلاثة أطفال تلاميذ هم ابناء ضابط في الاستخبارات الفلسطينية ومسؤول في حركة فتح، وسائقهم واصيب خمسة اخرون بينهم اربعة تلاميذ اطفال صباح اليوم الاثنين برصاص مسلحين مجهولين وهم في طريقهم الى مدارسهم في حي الرمال في مدينة غزة.

وقال مصدر طبي ان quot;التلاميذ الاطفال الاشقاء اسلام واحمد واسامة وهم في العقد الاول من العمر، وسائقهم محمود الهبيل (25 عاما) استشهدوا اثر اطلاق النار عليهم مباشرة من قبل مسلحين مجهولينquot;. واوضح مصدر امني أن الاطفال القتلى هم ابناء quot;العقيد بهاء بعلوشة مسؤول التنسيق مع الاجهزة الامنية في الاستخبارات العامة الفلسطينيةquot;. واضاف ان الاطفال كانوا في طريقهم مع سائقهم الى المدرسة في حي الرمال في مدينة غزة عندما تعرضت السيارة التي تقلهم quot;لهذه الجريمة البشعةquot;. وشدد على ان الاستخبارات وأجهزة الامن فتحت تحقيقا فوريا لمعرفة ملابسات quot;الجريمةquot;. وكان مصدر امني صرح ان quot;مسلحين مجهولين في سيارة من نوع سكودا اطلقوا النار على عدد من افراد الشرطة الذين يقومون بحراسة عدد من المدارس في المنطقةquot;.

وشهد قطاع غزة خصوصا في الاشهر الاخيرة سلسلة من الاشتباكات وحوادث اطلاق النار قتل فيها عدد من الفلسطينيين في اطار حالة الفلتان الامني السائدة فيه. وكان مجهولون اطلقوا النار الاحد عند مرور موكب سيارات وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام في مدينة غزة من دون ان يسبب الحادث اصابات. وقال مصدر امني فلسطيني انه quot;تم اعتقال الاشخاص الاربعة الذين قاموا باطلاق النار تجاه الموكب والسيارة التي كانت معهم وهي من نوع غولف فولكس فاغنquot;.