بيروت: اكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم اهمية استمرار مؤتمر الحوار الوطني لاسيما في هذه الفترة الحساسة التي يمر بها لبنان. واعرب السنيورة في حديث اذاعي عن امله في ان quot;تستمر خطوة الحوار غدا وان توقفت الى حينquot; لافتا الى ان quot;اهمية هذه الخطوة تكمن في انها المرة الاولى في تاريخ لبنان التي يجلس فيها اللبنانيون من دون وصاية او رعاية او وساطة للبحث في قضايا بمنتهى الدقة والحساسيةquot;.

ولم ير رئيس الحكومة quot;بديلا من الحوارquot; مشددا على ان quot;لا خيار امام اللبنانيين الا هذا الطريقquot;. واوضح ان الايام الثلاثة الاولى من الحوار quot;تم فيها احراز تقدم على مسار موضوعين اساسيين كما جرى البحث في مواضيع معينة وتم الانتقال الى جوانب اخرى على اساس الرجوع اليهاquot;.

واشار السنيورة الى ان quot;الجميع مدرك ان الموضوع لا يحتمل التلكؤ وهو في حاجة الى مبادراتquot; مبديا قناعته بquot;القدرة على تحقيق تقدم في عدد كبير من المواضيع التي لا تزال عالقةquot;.واكد في هذا الصدد ان المتحاورين سيبذلون جهدا استثنائيا في خلال الايام المقبلة سيما وان الجميع يدرك quot;اهمية وحساسية المرحلة وعدم تضييع الفرصةquot;.

واذ لفت الى ان quot;العرب واصدقاء لبنان حول العالم لديهم رغبة شديدة في انجاح الحوارquot; كشف بان quot;هناك سعيا جادا من اجل دفع الجميع في اتجاه يصل الى معالجة للمواضيع كافةquot;.ومن المقرر ان يستأنف الحوار اللبناني الذي انطلق في الثاني من الشهر الحالي غدا بعد ان توقف الثلاثاء الماضي لاجراء مزيد من المشاورات بين القيادات والمرجعيات حول بنود دقيقة تتصل بالقرار الدولي 1559 ومتفرعاته.