إقرأ أيضا

لافروف يناقش مع لارسين تنفيذ قرار 1559

الحوار اللبناني يعود بعد انقطاع ومواكب تمويهية

استقالة العضوين المارونيين تصيبه بالعمق
قانون الانتخاب اللبناني... خلل في التمثيل المسيحي

اسبوع ماراتوني من المشاورات الجانبية
الحوار الوطني يستأنف اليوم..تطمينات ولا تفاؤل

السلطات البرازيلية توقف رنا قليلات

إيلاف من بيروت: انتهت عند الثالثة بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطني اللبناني في مقر مجلس النواب، بعدما كانت الجلسة بدأت عند الحادية عشرة وربعاً قبل الظهربمشاركة جميع الأركان ومعاونيهم ، باستثناء النائب غسان تويني الذي يخضع إلى فحوص طبية وجراحة بسيطة. وخلافاً لما كان متوقعاً لم يبحث المتحاورون في موضوع مزارع شبعا المرتبطة بسلاح quot;حزب اللهquot; ولا في موضوع رئاسة الجمهورية ، بل تناولت الجلسة موضوع العلاقات اللبنانية- السورية.
وخرج جميع المشاركين مرتاحين من الجلسة ، وفق ما أسروا إلى الصحافيين في تعابير عامة ومقتضبة، باستثناء رئيس quot;اللقاء الديموقراطيquot; النائب وليد جنبلاط الذي بدا متجهماً بعض الشيء ، ربما بسبب إرجاء البحث في قضيتي المزارع والرئاسة إلى جلسة المساء ، علماً أنه كان حمل معه مجموعة خرائط لعرضها على المتحاورين. وكذلك فعل أطراف آخرون.
وكان جنبلاط وصل إلى البرلمان في سيارة quot;رينو 12 ستايشنquot; وquot;رينو 19quot; قديمتا الطراز للتمويه . ودخل من الباب الرئيسي للبرلمان. وشوهد وزير الصناعة بيار الجميل يحمل ملصقات تحمل شعار quot;صنع في لبنانquot; الذي أطلقته وزارته قبل أيام لتشجيع الصناعة اللبنانية ، وقد وزعها على القادة المتحاورين وألصقها بعضهم امامهم ربما ليوحوا أن الحوار quot;صنع في لبنانquot; فعلاً.