قليلات ستستجوب في قضية الحريري وتُسترد وفق الـ 1595

السلطات البرازيلية توقف رنا قليلات

رنا قليلات هل إعتقلت أم لم تعتقل؟... هذا هو السؤال الذي يدور في الاوساط اللبنانية و الدولية. هل هي صديق آخر بثته المخابرات السورية ام هي فعلا رنا قليلات التي ستكشف المستحيل حول إغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري. أوساط 14 مارس تقول إن رنا قليلات موجودة في بيروت وتتمتع برعاية خاصة من الرئيس اميل لحود فيما البرازيل تقول العكس وتؤكد خبر إعتقالها. مكان وجود الأمينة التنفيذية لرئيس مجلس ادارة quot;بنك المدينة quot; قليلات لا يزال يثير لغزًا كبيرًا، و قللت مصادر أميركية لايلاف من أخبار إعتقال قليلات في العاصمة البرازيلية الاثنين الماضي ودعمتها مصادر من الانتربول الدولي من إشاعة عن اعتقالها.

وقالت المصادر الاميركية انها تعلم ان قليلات ماتزال موجودة في لبنان و تتمتع بحماية أمنية واسعة وإستثنائية واعتقالها يدخل ضمن محاولة لتظلليل التحقيق الدولي في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الاسبق اللبنانيي رفيق الحريري. وكانت السلطات البرازيلية قد اعلنت اعتقالها الأمينة التنفيذية لرئيس مجلس ادارة quot;بنك المدينة quot; رنا قليلات و بحوزتها جواز سفر بريطاني مزور يحمل اسمها وذلك بتهمة الرشوة وبحيازة مزور. وكانت قليلات قد وصلت الى البرازيل قادمة من القاهرة.وتفيد المعلومات ان السلطات اللبنانية التي تلاحق قليلات قد تمكنت من معرفة مكان وجودها اثر تعقبها اتصالا هاتفيا اجرته قليلات بشريك لها لبناني طلبت منه ان يزورها في البرازيل. و لما التقيا تم اعتقال قليلات.و قد باشرت النيابة العامة التمييزية اعداد ملف استرداد قليلات رغم عدم وجود اتفاق لاسترداد مطلوبين بين الدولتين .

وقبل وصولها الى ساو باولو كانت معلومات قد كشفت ان قليلات تقطن في العاصمة المصرية تحت اسم مزوّر وهو فخرية سعيد مهنا، مواليد 1934، مع العلم ان قليلات من مواليد العام 1963.وكانت تقطن مع موقوفة سابقة معها في سجن النساء وهي اللبنانية أنيت العماد، في شقة تقع في الطبقة السابعة من بناية الريان، في شارع العجوزة في العاصمة المصرية.