كوبنهاغن: طالب نائب رئيس الوزراء الدنماركي بندت بندتسن بطرد الائمة المتشددين من الدنمارك معتبرا ان لا مكان لهم في هذه المملكة الاسكندنافية بعد التهديد بالقتل الذي وجهه احدهم الى نائب دنماركي. وقال بندتسن (محافظ) لقناة quot;تي في2quot; المحلية quot;علينا دراسة شروط اقامة هؤلاء الائمة بعد ان تهدأ قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمدquot;. واضاف quot;اعتقد ان الاشخاص الذين يتصرفون على هذا النحو ليس لهم مكان في الدنمارك وعليهم العيش في بلد اخرquot;.

وكان الامام احمد عكاري ادلى بتصريحات مهددة في تحقيق صورته كاميرا خفية في اطار برنامج quot;موفد خاصquot; الذي بثته القناة الثانية للتلفزيون الفرنسي مساء الخميس في الدنمارك.وكان التهديد موجها الى البرلماني في الحزب الراديكالي المعارض ناصر خضر وهو مسلم معتدل من اصل فلسطيني. لكن الامام قال لاحقا ان الامر كان مجرد مزحة.

ومنذ اشهر تتهم الحكومة الدنماركية وقسم كبير من الطبقة السياسية الائمة المتشدديم وبينهم احمد عكاري بانه وراء المظاهرات المناهضة للدنمارك في الدول الاسلامية. وبعد ان نشرت صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر 12 رسما كاريكاتوريا للنبي محمد قام بعضهم بجولة في الشرق الاوسط.

وفي التحقيق قال عكاري quot;اذا اصبح (النائب ناصر خضر) يوما وزيرا لشؤون الاجانب الا تعتقدون انه علينا ارسال رجلين لتفجيره ووزارته؟quot;. ويعتبر خضر، احد مؤسسي جمعية quot;المسلمين الديموقراطيينquot; الناشئة، العدو اللدود للائمة ما حمل الدولة على تأمين حماية له على مدار الساعة.