المنامة : اعلنت وزارة الداخلية البحرينية السبت ان سفينة quot;دانةquot; السياحية التي غرقت الخميس قبالة شواطئ البحرين لم تكن مرخصة للعمل في مجال الرحلات البحرية.و أشارت ايضاالى ان عدد الناجين ارتفع الى 68 شخصا بعد العثور على سيدة بريطانية من الركاب.وبذلك يبقى مفقود واحد من ركاب السفينة التي كانت تقل 126 راكباقضى 57 منهم في الحادث.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد طارق الحسن في مؤتمر صحافي quot;تبين ان سيدة بريطانية تم انقاذها من قبل سفينة اخرى لكنها لم تبلغ الشرطة ولم تذهب للعلاج في المستشفى لانها لم تكن تحتاج للعلاجquot;.واشار الحسن الى ان الادارة العامة للمباحث والادلة الجنائية بدأت في اتخاذ اجراءات تسليم جثث الضحايا الى ذويهم.

واعلن قائد خفر السواحل العقيد يوسف الغتم خلال المؤتمر الصحافي ان السفينة المنكوبة quot;دانةquot; لم تكن مرخصة للعمل في الرحلات البحرية.وقال الغتم إن خفر السواحل لم ترخص لهذه السفينةو اشتراطات معينة لم تكن مستوفاة.واضاف quot;لو كانت دورياتنا شاهدت هذه السفينة وهي مبحرة لكانت اوقفتها. السفينة كانت مبحرة قرب الساحل وعلى هذا الاساس لم تشاهدها دورياتناquot;.وتابع أن الترخيص يستوجب شروطا معينة من بينها التأمين واذا لم تكن السفينة مؤمن عليها فان مالكها خالف شرطا مهما في ممارسة هذا النشاط.

وردا على سؤال، قال الغتم ان السفينة تم تدشينها في اذار(مارس) الماضي كمطعم عائم وليست سفينة ركاب.واشار الى ان قيادة خفر السواحل اوضحت شروطها لمالك السفينة في كانون الاول(ديسمبر) الماضي ووعد المالك بتلبية هذه الشروط.واتضح ان هذه السفينة مسجلة كسفينة لكنها غير مرخصة للعمل في هذا النشاط.