سنغافورة: قال ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز اليوم أن بلاده ستبذل كل الجهود الممكنة لمكافحة الارهاب ومموليه ووصفه بأنه quot;مرضquot; يهدد العالم باكمله. وقال الأمير سلطان، الذي

اقرأ أيضا:

السعودية و سنغافورة: التوقيع على مذكرات تفاهم

وليّ العهد السعودي يصل إلى سنغافورة

يشغل كذلك منصب نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، ان الاعمال الارهابية تتناقض ومبادئ الاسلام. وقال في محاضرة في سنغافورة نظمها معهد دراسات جنوب شرق اسيا ان السعودية quot;تؤكد رفضها القوي وادانتها لكل اشكال الارهابquot;.

واضاف في الندوة التي حضرها دبلوماسيون ومسؤولون حكوميون واكاديميون ورجال اعمال ان quot;الاعمال الارهابية تتناقض مع مبادئ وتعاليم الدين الاسلاميquot;. وقال ان quot;المملكة اعربت بقوة عن عزمها

ولي العهد السعودي خلال القاء كلمته
واصلة بذل كل الجهود الممكنة لمكافحة الارهاب ومن يساعد في تمويله او التحريض عليهquot;. واضاف ان quot;الارهاب (...) هو مرض يهدد العالم باكمله وقد اتفق بلدانا الصديقان على اهمية مكافحة الارهاب والارهابيينquot;.

وقال الامير سلطان في اجتماع مع رئيس الوزراء لي هسين لونغ الاثنين ان الجانبين اتفقا على ان تعمل الاجهزة المعنية في حكومتي البلدين على تعزيز التعاون بينهما ضد الارهاب. وتشهد السعودية منذ ايار(مايو) 2003 موجة من الاعمال الارهابية يشتبه في ان ناشطين من تنظيم القاعدة يقفون وراءها.

واعلنت في 24 شباط(فبراير) انها احبطت محاولة لنسف مجمع ابقيق النفطي (المنطقة الشرقية) الذي يعتبر الاكبر في العالم. وتعتبر سنغافورة من اقوى حلفاء الولايات المتحدة في جنوب شرق اسيا وتنشط في مكافحة الجماعات المسلحة التي تلقى عليها مسؤولية موجة التفجيرات الدموية في المنطقة.