حيدر عبدالرضا من مسقط : استقبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان مساء اليوم الدكتور فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له. وقد جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تدعيمها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والألماني الصديقين وتبادل الأحاديث الودية.

حضر المقابلة يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وخليفة بن علي بن عيسى الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وهارتموت بلانكينشتان السفير الألماني المعتمد لدى السلطنة. وكان الوزير الألماني والوفد المرافق له قد وصل إلى صلالة اليوم في زيارة للسلطنة تستغرق يومين في إطار جولة يقوم بها في عدد من دول المنطقة.

وقد أعرب وزير الخارجية الالماني الذي يقوم بجولة خليجية اليوم من الكويت عن أمله في أن تبدي إيران quot;مزيدا من الليونةquot; للتوصل إلى حل للأزمة القائمة حول ملفها النووي، ردا على سؤال حول الجهود التي يبذلها الأوروبيون لإقناع إيران بالتخلي عن تخصيب اليورانيوم، مؤكدا أن عليّ أن اقر انه بعد سنتين ونصف السنة من المفاوضات، لم نحرز تقدما بالقدر الذي كنا نريده. وأضاف الوزير الألماني quot;أن الوضع لا يتطلب فقط روحا خلاقة من جهتنا، بل أيضا مزيدا من الليونة من الجانب الإيرانيquot;. وتعتبر السلطنة المحطة الثانية للوزير الألماني بعد الكويت حيث تشمل جولته دول مجلس التعاون الخليجي الست.