فاخر السلطانمن الكويت : اكد وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني اليوم حرص مجلس التعاون الخليجي على توطيد علاقاته المتبادلة مع ايران، مشددا على ما اعلنت عنه طهران مرارا بان quot;برنامجها النووي مخصص للاغراض السلميةquot;، معربا عن الامل في ان تقوم ايران بجهود تطمينية لايضاح وتأكيد ما جرى الاعلان عنه.

وقال بن جبر في تصريح لدى وصوله الكويت في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا لتسليم اميرها الشيخ صباح الاحمد رسالة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، ان دول مجلس التعاون حريصة على التواصل مع ايران من اجل تعزيز اواصر العلاقات في ما بين دول وشعوب المنطقة موضحا انه quot;من منطلق القرب الجغرافي لدول المجلس فانها حريصة على ان يسود المنطقة السلام والامنquot;. واكد ان دول المجلس تشدد على الخيار السلمي والسياسي لحل الملف النووي الايراني مبينا ان موضوع الملف النووي الايراني مطروح حاليا لدى وكالة الطاقة النووية والامم المتحدة.

وحول امكانية ظهور سباق للتسلح في المنطقة اكد بن جبر ان خلو منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل quot;هو مطلب يجب ان يطبق على كل دول المنطقة بما فيها اسرائيلquot;. وحول فحوى الرسالة التي كلف بنقلها اشار الى انها quot;تتعلق بالعلاقات الثنائية الاخوية وسبل تعزيزها بالاضافة الى آخر المستجدات على الساحة الاقليمية لاسيما الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقةquot;. وأشار الى أن تواصل البلدين الشقيقين هو quot;تواصل دائم ومستمرquot; مبينا أن هذه الزيارة تندرج ضمن اطار تواصل دول مجلس التعاون للتشاور حول آخر المستجدات المطروحة على الساحة الاقليمية. وعما اذا كانت هناك مفاوضات ثنائية جديدة حول تزويد الكويت بالغاز القطري افاد الشيخ حمد بانه quot;لايوجد أي جديد حول هذا الموضوعquot;.