انقرة: افادت الصحافة التركية اليوم الخميس ان شرطة انقرة احبطت محاولة اعتداء محتملة ضد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان واعتقلت تسعة اشخاص بينهم ثلاثة عسكريين في اطار التحقيق. واوضحت الصحف ان قنابل ومتفجرات بلاستيكية وعبوات يدوية الصنع ومسدسا رشاشا ضبطت الاربعاء في شقة بضواحي العاصمة التركية. ورفضت الشرطة الادلاء باي تعليق.

وبحسب صحيفتي quot;حرييتquot; وquot;صباحquot; الواسعتي الانتشار فقد عثر في هذا المخبأ على رسم للشارع الذي يوجد فيه منزل اردوغان الخاص في حي كيجيورين الراقي، ما يدفع الى الاعتقاد بانه قد يكون الهدف الرئيسي لهذه quot;العصابةquot;. وقالت الصحف ان شخصا اخر قد يكون مستهدفا ايضا هو جنيد زابسو مستشار اردوغان.

ومن بين العسكريين الثلاثة الذين اعتقلوا ضابطان وقد سلما الى السلطات العسكرية. واعلنت وكالة الانباء شبه الرسمية ان مسؤولي الشرطة لم يحددوا بعد الانتماء السياسي للاشخاص الذين اوقفوا لكن عدة صحف رجحت ان يكونوا من القوميين المتطرفين. وقالت الصحافة انها تجهل حتى الان دوافع اي هجوم محتمل كان سيستهدف اردوغان الذي يتولى رئاسة الحكومة منذ 2003 وهو من حزب العدالة والتنمية المنبثق عن التيار الاسلامي.