إقرأ أيضا
الآلاف يتظاهرون احتجاجا على بث كاركاتير لامين حزب الله
باريس: شن زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ابو مصعب الزرقاوي هجوما عنيفا على حزب الله الشيعي اللبناني الذي اتهمه بانه quot;اصبح الغطاء الواقي لاسرائيلquot;، وذلك في شريط صوتي بث اليوم الاثنين على موقع القاعدة على شبكة الانترنت. وقال الزرقاوي في هذا الشريط الذي حمل عنوان quot;هل اتاك حديث الرافضةquot; ان quot;حزب الله اصبح الغطاء الواقي الذي يستر الجيش الصهيوني من ضربات المجاهدين في لبنانquot; منددا بquot;العلاقات الخطيرة بين الحزب واسرائيلquot;. وقال ايضا quot;راح الحزب يرفع شعارات كاذبة في تحرير فلسطين بينما في الواقع هم (الحزب) يقفون كحاجز امني لا يسمح لاهل السنة بتخطي الحدودquot;.

تحدث الزرقاوي في شريطه الصوتي عن اكاذيب منها quot;اكذوبة تحرير جنوب لبنان وكذلك اكذوبة القتلى الذين يسقطون من الطرفين (حزب الله والكيان الصهيوني)quot;. وقال ان quot;عددهم محدود جدا وهم عبارة عن كبش فداء يضحون (الحزب واسرائيل) بهم من اجل مصالحهمquot;. واضاف ان quot;حزب الله اصبح يشكل دولة مستقلة داخل لبنانquot;.

وتساءل الزرقاوي quot;لماذا يستثنى حزب الله ولا تتطبق عليه بنود اتفاقية الطائف والتي تقضي بنزع سلاح جميع الميليشياتquot;. وتساءل ايضا quot;هل يعقل ان يكون الحزب عدوا لدودا للكيان الصهيوني كما يزعمون ثم يقوم هذا الحزب باستعراض عسكري حاشد في ميدان واسع في بيروت تنقله القنوات الفضائية نقلا مباشرا (...) ثم تقف اسرائيل طيلة هذه السنوات تتفرج مكتوفة الايدي عاجزة عن فعل اي شيء ضد هذا العدو القادمquot;.

وكان حزب الله قد ساهم في انسحاب الجيش الاسرائيلي في ايار/مايو 2000 من جنوب لبنان بعد احتلال دام 22 عاما.