لاريجاني يؤكد حق الدول الاسلامية في امتلاك النووي

وساطة عراقية في ازمة الملف النووي الايراني

طهران:اجرى وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ونائب الرئيس العراقي عادل عبدالمهدي اليوم مباحثات تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين في شتى المجالات.

وشدد متكي على اهمية تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين معربا عن أمله في تطور العلاقات بين طهران وبغداد لاسيما بعد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نوري المالكي. وتحدث متكي عن نجاح زيارته الاخيرة الى العراق والتي اجرى خلالها مباحثات مع نظيره العراقي هوشيار زيباري تناولت الاجتماع المقبل لوزراء خارجية دول الجوار العراقية الذي سيعقد في العاصمة طهران.

من جهته اشاد نائب الرئيس العراقي عادل عبدالمهدي بالدعم الذي قدمته ايران الى العراق خلال العقدين المنصرمين معربا عن اعتقاده باهمية العلاقات الايرانية الثنائية والتي تعود بالمصلحة على شعبي البلدين وشعوب المنطقة.

واشار عبدالمهدي الى ان بعض الاطراف تحاول اثارة النعرات والخلافات بين ابناء الشعب العراقي والاساءة الى العلاقات القائمة حاليا بين العراق وايران.

ويقوم نائب الرئيس العراقي الدكتور حاليا بزيارة رسمية الى ايران يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين الايرانيين لتبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في العراق والقضايا ذات الاهتمام المشترك.