أسامة مهدي من لندن : قتلت قوات التحالف سبعة ارهابيين من تنظيم القاعدة وجرحت ثلاثة واعتقلت اثنان آخران خلال غارة قرب بعقوبة اليوم الاثنين .
وقال بيان للجيش الاميركي ارسل الى quot;ايلافquot; ان الارهابيين الذين تم استهدافهم مرتبطين بهجمات سابقة ضد قوات التحالف ولديهم ارتباطات بزعماء القاعدة في العراق حيث أشارت المعلومات الاستخباراتية أيضا الى كون هذه الخلية الارهابية متورطة في تسهيل دخول المقاتلين الاجانب الى المنطقة . واضاف ان قوات التحالف كانت قد تلقت اطلاقات نار من سطح منزل عند الوصول الى الهدف فيما شوهد شخصان آخران وبحوزتهم بنادق كلاشنكوف وهم يفرون من المنطقة قبل الهجوم . وقام طيران التحالف باسناد القوات البرية مباشرة وتم اخماد نيران العدو وقتل سبعة فيما تم اخلاء الارهابيين الثلاثة الجرحى الى مركز طبي عسكري قريب .

واشار البيان الى انه كانت هناك مجموعة كبيرة من النساء والاطفال في موقع الحادث وقد قامت قوات التحالف بالحفاظ على أرواح الذين قاموا بالخروج من منطقة الاشتباك قبل بداية الهجوم الذي عثرت بعده قوات التحالف على طفلين مقتولين وطفل أخر جرح وتم اخلائه لغرض العلاج . وقد اخلت قوات التحالف قاذفة RPG وخمسة قذائف و تسعة بنادق هجومية من نوع كلاشنكوف و20 مخزن ذخيرة معبأة كما تم تدمير سيارة كانت متوقفة قرب البناية المستهدفة بنيران الطائرات . واكدت قوات التحالف انها قد اتخذت كل الاحتياطات لتقليل الخطر عن المدنيين أثناء مطاردة الارهابيين وتأسف بشدة لأي اصابات أو وفيات . وكان زعيم القاعدة في العراق قتل الخميس الماضي بغارة اميركية قرب مدينة بعقوبة ايضا .