الكويت : ابرزت الصحف المحلية الكويتية انتخابات مجلس الامة التي بدات اليوم بمشاركة المرأة الكويتية لاول مرة فيها وركزت على ابراز المسؤولية الملقاة على عاتق النساء في حسن اختيار المرشحين .وقالت صحيفة quot;القبسquot; في افتتاحيتها تحت عنوان quot;انت والصندوق والوطنquot; مخاطبة النساء quot; تذكري عندما تقفين امام الصندوق انك تقفين وحدك ....انت والصندوق والوطنquot;.

واضافت ان quot; مباشرة ومن دون مقدمات لاخواتنا وامهاتنا وبناتنا اللاتي سيدلين باصواتهن اليوم انت والصندوق والوطن ليكن صوتك انت وليكن قرارك انت ليكن لمستقبل ابنائك ومن سيرثون نتاجك ومن ستؤول اليهم حقوقك ومن سيحملون في الغد امالك وتطلعاتكquot;.وقالت صحيفة quot;الوطنquot; في افتتاحيتها تحت عنوان quot;القرار قراركمquot; ان quot; معركة الانتخابات تضع اوزارها واليوم هو يوم القرار الاخير وهو قرار الناخب الكويتي الذي استمع للجميع وتبقى الكلمة الفصل في فمه والقرار النهائي في قلمه داخل لجان الاقتراعquot; .

واشارت الى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الناخب والتي تثقل كاهل اي انسان يحمل ضميرا حيا يريد مصلحة البلاد واستقرارها ونموها .من ناحيتها قالت صحيفة quot;الانباءquot; في افتتاحيتها تحت عنوان quot;من اجل الكويتquot; ان انتخابات مجلس الامة اليوم مختلفة وتدخل التاريخ السياسي الكويتي حيث لاول مرة تمارس المراة الكويتية حقها في الترشيح والانتخاب .

وقالت ان quot;هذه المشاركة ستكون عامل الحسم في صناديق الاقتراع خاصة ان الناخبة الكويتية اثبتت ادراكها ووعيها للحياة السياسية وتفوقت بطرحها الجدي في احيان على الرجال quot;.

واشادت الصحيفة بشجاعة المرأة الكويتية وايمانها بحق الكويت عليها ليكون ترشيح المرأة اليوم بداية لطريق وصولها نائبة في المستقبل ..