الكويت ndash; ايلاف : بدأ العاهل الاردني الملك عبدالله الثانى مباحثاته اليوم في الكويت مع اميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حول تطورات الوضع في لبنان وسبل الوصول الى حل لهذه المشكلة التي دخلت يومها الرابع عشر. وكان الملك عبدالله قد وصل لى الكويت في زيارة قصيرة يرافقه فيها الامير على بن الحسين ومدير مكتب الملك الدكتور باسم عوض الله والمستشار الخاص فاروق قصراوى ومدير المخابرات العامة عطوفة اللواء محمد الذهبى العبادى وعدد من كبار المسؤولين .

وقال السفير الاردني في الكويت جمعة العبادي ان زيارة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى الكويت تأتي في اطار التباحث بالمستجدات التي تشهدها المنطقة وبخاصة على الصعيدين اللبناني والفلسطيني وتهدف الى تكثيف التواصل و التباحث و التنسيق المستمرة بين قيادتي البلدين لما فيه خير الشعبين و خدمة القضايا العربية.

وأضاف أن الزعيمين سيوليان الازمة اللبنانية كل الاهتمام حرصا منهما على امن لبنان و سلامة شعبه .
و أكد العبادي توافق و تطابق و جهات نظر البلدين في ما يتعلق برفض و ادانة العدوان الاسرائيلي على لبنان و المطالبة بالوقف الفوري لاطلاق النار وايجاد حل سياسي للوضع المتفجر لتجنيب الشعب اللبناني الدمار و الويلات و دعم الحكومة اللبنانية لمواجهة الازمة الراهنة و الحفاظ على سيادة وحدة لبنان .

وقال ان البلدين متفقان على ضرورة ايجاد حل شامل في المنطقة يحقق الامن والاستقرار لشعوبها كافة و كذلك اعطاء الجهود و التحركات الدبلوماسية و السياسية المجال لاحتواء الازمة الراهنة و تداعياتها و التي تهدد امن و استقرار المنطقة برمتها.
وأكد العبادي استعداد الملك الاردني لوضع كل الامكانات بتصرف الاشقاء في لبنان وتقديم كل أشكال الدعم و المساعدة في تأمين ايصال المساعدة الانسانية العاجلة .
وقال ان زيارة الملك عبدالله الثاني ستعطي دفعا جديدا لتطوير و تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين الاردن و الكويت و التي تشهد حاليا تواصلا و تفاعلا على مختلف المستويات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و غيرها من مجالات التعاون المشترك.

العاهل الاردني الملك عبدالله الثانى والشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح