الكويت -ايلاف: ندد الأمين العام للملتقى الاعلامى العربى ماضى عبدالله الخميس بquot;الهجوم الشرس واللا انسانى الذى تتعرض له لبنان على يد القوات الاسرائيلية الهمجيةquot;. وقال في تصريح صحافي ان quot;الاعلاميين العرب من اعضاء الملتقى الاعلامي يعبرون عن بالغ اسفهم واساهم لما تتعرض له الامة العربية من اعمال ارهابية وحشية على يد المحتل الصهيوني سواء في فلسطين او لبنانquot;. واضاف quot;ان الاعلام العالمى يجب ان يمارس دوره الحقيقى فى نقل الحقائق وبث صورة حية ودقيقة عن حجم الكارثة الانسانية التي يتعرض لها الشعب اللبناني الاعزل وان يتحمل مسوءولياته التاريخية فى نقل المعاناة الانسانية للشعبين اللبناني والفلسطيني على يد القوات الاسرائيلية الغاشمةquot;.

وطالب الدول العربية quot;بضرورة التلاحم والتكاتف لمعالجة الوضع الحالي و تناسي اي خلافات جانبية لتجاوز المازق الكارثي الذي يعاني منه لبنان حاليا مشددا على ضرورة تحمل كل طرف مسوءوليات افعالهquot;. واشار الى quot;ان العالم اجمع يتابع تلك الاعمال الشرسة وان ردة الفعل الدولية يجب ان تكون اقوى من الاستنكار والتنديد وانه لا بد من الضغط بكل قوة وجدية على اسرائيل لانهاء هجماتها على شعب اعزل لا يملك حولا ولا قوةquot;.

وشدد الامين العام للملتقى على quot;ضرورة ان يتخذ العالم من خلال هيئاته ومنظماته الدولية موقفا حازما ازاء المجازر التى يتعرض لها اخواننا العرب فى فلسطين ولبنان وان لا ننسى ايضا الوضع المتفجر فى العراق والذى يحتاج الى الحكمة والحزم في معالجتهquot;. وقال ان quot;الامة العربية كانت تسعى لتقليص رقعة التوتر في فلسطين والعراق فاذا بها تفاجىء ببركان ينفجر في لبنان quot; ،محذرا من ان تفاقم الوضع وعدم السيطرة على مجريات الامور في وقت مبكر سيوءدي الى كارثة لا تحمد عقباهاquot;.

واعرب عن اسفه لتعرض عدد من الاعلاميين العرب للاذى جراء الاحداث الجارية مؤكدا quot;ان الهيئة العامة للملتقى تحاول جاهدة رصد اي حالة مضايقة او اعتداء قد يتعرض لها اي من العاملين في مجال الاعلام والذين يقومون بتغطية الاحداث واداء واجبهم المهني والانسانيquot;.