مهند سليمان من المنامة: تسبب حريق هائل اشتعل في سكن للعمال الآسيويين في العاصمة البحرينية المنامة بمصرع 16 عاملا هنديا وأصيب سبعة آخرون بينما أنقذ 196 بعد أن شب حريق في مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، وتوجه قبل قليل إلى موقع الحادث رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان للاطمئنان على أوضاع المصابين.

وقال مصدر أمني بحريني لإيلاف ان الحريق اندلع في الطابق الاخير من المبنى قرابة الساعة 2.30 من صباح اليوم مما أدى إلى محاصرة العديد من العمال الأجانب الذين جاء معظمهم من مقاطعة مدراس الهندية وذلك بينما كانوا مستغرقين في النوم، ونجح بعض العمال في النجاة بأنفسهم من بينهم اثنان على الأقل قفزا من النوافذ. ونجح رجال الإطفاء في إنقاذ وإجلاء 196 شخصا من المبني الذي كان يستخدم كمركز لاسكان العمال لحساب شركة إنشاءات محلية، وذكر بيان لوزارة الداخلية أن التحقيق لا يزال جاريا لتحديد سبب اندلاع الحريق.

من جهة اخرى صرح فايالار رافي وزير الشئون الهندية فيما وراء البحار بأن معظم القتلي الستة عشر الذين لقوا حتفهم في حريق نشب في معسكر للعمال في البحرين هم من الهنود وأن غالبيتهم من ولاية تاميل نادو الواقعة جنوبي الهند. وقال رافي في تصريحات للصحفيين في نيودلهي بأن الحريق نشب في معسكر يتبع إحدى شركات البناء يقع علي بعد حوالي كيلومترين من المنامة وكان يضم حوالي ثلاثمائة من العمال وقت نشوب الحريق الذي يعتقد أنه نجم عن قصور في الدائرة الكهربائية ، وأضاف انه تم حتى الآن انتشال 16 جثة في الوقت الذي يتوقع فيه العثور على مزيد من الضحايا وأن معظم الضحايا لقوا حتفهم نتيجة الاختناق مشيرا إلى أنه على اتصال دائم بالسفارة الهندية في المنامة لتقديم كافة المساعدات اللازمة للمصابين.