بيروت: نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الموالية لسوريا اليوم الثلاثاء ان تكون اصدرت بيانا يهدد الجيش اللبناني واكدت ان البيان الصادر الاثنين باسمها quot;مدسوس ومشبوهquot;. وقال ممثل الجبهة الشعبية-القيادة العامة في لبنان انور رجا لوكالة فرانس برس ان quot;هذا البيان مشبوه ومدسوس ولا يخدم الا من يعمدون الى ضرب العلاقة الطبيعية والتحالفية بيننا وبين كافة القوى الوطنية في لبنانquot;.

وكانت وكالة فرانس برس تلقت بيانا يحمل شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الاثنين يندد بقيام الجيش اللبناني بضبط منصة لاطلاق الصواريخ تابعة للتنظيم الذي يقوده احمد جبريل في جنوب لبنان ويعلن بان الجبهة quot;لن تقف مكتوفة الايدي تجاه مثل هذه الاستفزازاتquot;. واضاف رجا quot;ان الجبهة الشعبية-القيادة العامة ترى في الجيش الوطني اللبناني بعقيدته القتالية والسياسية سندا ورديفا حقيقيا لكل من يتصدى للعدوان الاميركي الصهيوني الذي يستهدفنا جميعاquot; .

يذكر ان اشتباكات متفرقة وقعت بين القوى الامنية اللبنانية والتنظيمات الفلسطينية الموالية لسوريا بعد انسحاب القوات السورية من لبنان في نيسان/1بريل 2005. وتوافق مؤتمر الحوار الوطني اللبناني على نزع اسلحة هذه الفصائل المنتشرة خارج المخيمات.

وكانت اطلقت عدة مرات خلال الاشهر القليلة الماضية دفعات من صواريخ كاتيوشا وغراد نفى حزب الله اي علاقة له بها، ووجهت اتهامات الى القيادة العامة بالمسؤولية عنها.