كركاس: أعلن نائب وزير الخارجية الايراني منوشير محمدي في مقابلة مع محطة التلفزيون الفنزويلية quot;تيليسورquot; ان ايران ستواصل برنامجها النووي بالرغم من القرار الذي تبناه مجلس الامن الدولي الاثنين الماضي.وقال انه quot;لا يمكن لاي اجراء ان يؤثر على ايران ويرغمها على التخلي عن نشاطاتها السلمية في مجال تطوير التكنولوجيا النوويةquot;مضيفا ان quot;الجمهورية الاسلامية ستقاوم بدون اية مشكلةquot;.

وكان مجلس الامن الدولي تبنى الاثنين باغلبية 14 صوتا مقابل صوت وحد قرارا يمهل ايران شهرا لوضع حد لبرنامجها المتعلق بتخصيب اليورانيوم.

واشار محمدي الى ان الولايات المتحدة quot;سوف تفشلquot; في سياستها quot;التدخليةquot; في الشرق الاوسط. وقال quot;لان الولايات المتحدة لم تحصل على ما كانت تريده في افغانستان والعراق، تسعى الى التدخل عبر الحكومة الصهيونية في لبنانquot;.واضاف ان سياسة واشنطن في المنطقة quot;محكوم عليها بالفشل لانها تواجه صعوبات جمة وتسير في خط مغلقquot;. واوضح ان اسرائيل quot;لم تتوقع ان تواجهquot; هكذا مقاومة من قبل حزب اللهفي لبنان.

وكان الرئيس الفنزويلي زار الاسبوع الماضي طهران في اطار جولة قادته الى تسع دول.وكانت حكومة كركاس حليفة طهران، سحبت الخميس سفيرها من اسرائيل احتجاجا على قصف لبنان والفلسطينيين. وقد احتجت اسرائيل امس الجمعة على هذا القرار.