بيروت: ما تزال المواجهات البرية مستمرة على اكثر من محور، و اعلن حزب الله اليوم انه قتل قبل فجر اليوم اربعة جنود اسرائيليين احدهم ضابط في هجوم بجنوب لبنان. وقال الحزب في بيان انه في سياق المواجهات عن اطراف حولا رصد مقاتلو حزب الله تسلل مجموعة من نخبة الجيش الاسرائيلي الى احد المنازل فقاموا بمهاجمته وتمكنوا من قتل 4 جنود بينهم ضابط . وعلى محور الاشتباكات الدائرة في بنت جبيل افادت مصادر عسكرية إسرائيلية ان جنديا اسرائيليا قتل اليوم خلال معارك مع حزب الله في قرية بنت جبيل في جنوب لبنان. واضافت المصادر نفسها ان ثلاثة جنود اخرين اصيبوا في هذه الاشتباكات واكدت ان المعارك لا تزال جارية في هذه القرية.

وتقع بلدة حولا عند مشارف القطاع الاوسط من المنطقة الحدودية بين لبنان واسرائيل، وتحديدا في منطقة quot;اصبع الجليلquot; التي تشهد منذ اكثر من اسبوع مواجهات عنيفة بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله .

من جهتها افادت ناطقة عسكرية ان خمسة عسكريين اسرائيليين اصيبوا بجروح فجر في جنوب لبنان في اشتباك مع مقاتلين من حزب الله قرب بلدة حولا. واوضحت الناطقة ان quot;اربعة عسكريين اصيبوا بجروح طفيفة اما الخامس وهو ضابط فاصابته اخطرquot;. ونفت ان يكون قتل اربعة عسكريين اسرائيليين كما اعلن حزب الله

واضافت ان اربعة مقاتلين من حزب الله قتلوا او جرحوا خلال تبادل اطلاق النار هذا. واشارت من جهة اخرى الى ان مواجهات تدور صباح الاثنين بين القوات الاسرائيلية وقوات حزب الله في منطقة بنت جبيل. وافاد الجنرال الون فريدمان رئيس اركان قيادة منطقة شمال اسرائيل العسكرية في تصريح لاذاعة الجيش quot;نواصل عمليات التنظيف في جنوب لبنان وفق الاهداف التي حددناها من دون اي علاقة بوقف محتمل لاطلاق النارquot;.

ووقعت معارك خلال الليل في قطاعات مختلفة من المنطقة الحدودية على ما افاد الجيش الاسرائيلي وحزب الله. وتقع بلدة حولا على تخوم القطاع الاوسط من الحدود بين لبنان واسرائيل في منطقة quot;اصبع الجليلquot; التي تشهد مواجهات عنيفة منذ اكثر من اسبوع بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله.

وبذلك يرتفع الى 59 عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء الهجوم على لبنان بينهم 12 قتلوا الاحد في دفعة من الصواريخ اطلقت على شمال اسرائيل.