القدس: قال وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس اليوم انه امر الجيش بتدمير قاذفات الصواريخ والقذائف طالما لا يوجد حل دبلوماسي للنزاع بين اسرائيل ولبنان. ونقلت القناة العاشرة الخاصة للتلفزيون الاسرائيلي عن بيريتس قوله quot;لقد اصدرت اوامري بالقضاء على قاذفات الصواريخ والقذائف حيثما وجدت في لبنان في حال لم تنجح عملية التسوية الدبلوماسيةquot;.

وادلى بيريتس بهذه التصريحات قبل مشاورات امنية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.واضاف المصدر ذاته ان بيريتس اكد انه quot;عاقد العزم على مواصلة الضرباتquot; بهدف القضاء على التهديد الذي يشكله حزب الله الشيعي اللبناني.

الى ذلك، ارتفعت حصيلة الغارات الاسرائيلية التي استهدفت اليوم بلدة الغازية شرق صيدا الى ما لا يقل عن 14 مدنيا كما افادت الشرطة. واوضحت الشرطة ان quot;14 مدنيا من بينهم نساء واطفال قتلوا في الغارات تم انتشال جثثهم من انقاض ثلاثة مبان وفيلا قيد الانشاء دمرتها الغاراتquot;.واكدت مصادر الدفاع المدني ان عناصرها ما زالوا يتكلمون مع احياء تحت الانقاض. واوضحت انهم تكلموا مع امرأة تحت الانقاض تدعى سحر ابلغتهم بوجود جثة رجل وطفل قربها.

وكانت حصيلة اولى للشرطة افادت عن وقوع قتيلين على الاقل وعن وجود اكثر من عشرة اشخاص تحت الانقاض. وفي اتصالات هاتفية، اكد عدد من الاهالي يعملون على البحث بين الانقاض ان ما لا يقل عن عشرة اشخاص موجودون تحت انقاض المبنى بدون ان يتمكنوا من الافادة عما اذا كانوا لا يزالون احياء. واشار الاهالي الى ان صاحب المبنى كان في منزله مع اقرباء له وجيران عندما وقعت الغارة.