بيروت: أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر اليوم أن أي شخص يقوم بخرق وقف اطلاق النار من خلال اطلاق صواريخ من لبنان على اسرائيل سيحال

السنيورة لدفع المساعدات لضحايا الهجوم الإسرائيلي

إسرائيل ستواصل عملياتها العسكرية في لبنان

البيئة... ضحية لبنان في الحرب مع إسرائيل

على المحكمة العسكرية quot;بتهمة العمالة مع العدوquot; الاسرائيلي. وقال المر خلال مؤتمر صحافي ان الجيش سيتعامل quot;بقساوةquot; ومن دون quot;تقصيرquot; مع اي خرق لوقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الاثنين الماضي، مشددا على ان quot;اي شخصquot; يقوم بهذا العمل سيحال quot;على المحكمة العسكريةquot;. واعتبر ان quot;اي اطلاق صاروخ (من لبنان) سيعطي ذريعة لاسرائيلquot; للرد، مشيرا في الوقت ذاته الى ان حزب الله ملتزم quot;التزاما تاما بهذا الموضوعquot;.

وأكدانواي خرق (للوقف الاعمال الحربية الذي دخل حيز التنفيذ الاثنين الماضي) سيكون لمصلحة اسرائيل وسيتعاطى معه الجيش اللبناني بكل قساوةquot; ومن دون quot;اي تقصيرquot;. واوضح المر ان quot;من سيتم توقيفه سيعامل في المحكمة العسكرية كعميل للعدو الاسرائيلي وليس كشخص استعمل سلاحه فقطquot;.

واكد الوزير اللبناني في الوقت نفسه ان حزب الله ملتزم quot;التزاما تاما بهذا الموضوعquot;، مشددا على ان quot;لا خوف من المقاومةquot; وكل من يقوم باطلاق الصواريخ هم quot;عملاء لاسرائيلquot;. واوضح ان هناك quot;غرفة عمليات مشتركة للتنسيق بين الجيش اللبناني والامم المتحدةquot;. واضاف ان quot;الدور الاساسي ودور القيادة على الارض هو للجيش اللبناني ودور اليونيفيل (قوة الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان) دور مؤازرةquot;.
وقال المر ان انتشار الجيش quot;سيستغرق اسابيعquot; فيما قوات القوة الدولية quot;تصل على دفعات صغيرةquot;.

وحول مشاركة عدد من الدول في القوة الدولية، قال المر انه لا يمكن quot;ان نطلب من (اي دولة رسال جنود) او نتساءل لم لا ترسل عددquot; القوات الذي كان متوقعا quot;قبل انتشار الجيش (اللبناني) وتطمئن (هذه الدول) ان هناك ارادة من الدولة اللبنانية ان تبسط سلطتها على جميع الاراضي اللبنانية وتضبط الامن (...).