طهران: اقترح الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد اليوم اجراء مناظرة تلفزيونية مباشرة وغير خاضعة للرقابة مع نظيره الأميركي جورج بوش للبحث في quot;قضايا العالمquot; وحل التوترات الحالية. وقال احمدي نجاد في مؤتمر صحافي quot;اقترح ان نتحدث مع بوش، رئيس الولايات المتحدة، في مناظرة تلفزيونية مباشرة حول قضايا العالم وسبل الخروج من هذه المآزق. وسنعبر عن ارائنا ويعبرون هم عن ارائهم كذلكquot;. وقال ان المناظرة يجب ان تكون quot;غير خاضعة للرقابة، خصوصا بالنسبة للشعب الاميركيquot;.

ايران تريد ان يتم استئصال جذور التوتر في الشرق الاوسط

وقال احمدي نجاد الذي وصف العام الماضي اسرائيل بانها quot;ورم خبيثquot;، اليوم ان ايران تريد ان quot;يتم استئصال جذور التوترquot; في الشرق الاوسط. واضاف احمدي نجاد quot;موقفنا حول الشرق الاوسط واضح. نريد ان يتم استئصال جذور التوترquot;. وتساءل quot; خلال السنوات الستين الاخيرة ما هي جذور المجازر والجرائم والنزاعاتquot; في اشارة الى قيام دولة اسرائيل في العام 1948.

وتابع يقول quot;الحل واضح ولم يتغير شيءquot; في هذا الخصوص. وكان الرئيس الايراني اعتبر في الثامن كانون اولال/ديسمبر الماضي ان الدولة العبرية تشكل quot;ورما خبيثاquot; في الشرق الاوسط.