واشنطن: وصف الرئيس الاميركي جورج بوش الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بانه quot;طاغيةquot; مؤكدا انه لن يسمح للنظام الايراني، الذي لا يقل خطورة على القاعدة، بحيازة السلاح النووي. وقال بوش في خطاب القاه في واشنطن دفاعا عن الحملة الاميركية لمكافحة الارهاب ان ما وصفه بquot;التطرف الشيعيquot; هو بمثل quot;خطورةquot; التطرف السني وquot;يمثل عدائه لاميركا وتصميمه على بسط هيمنته على الشرق الاوسط الكبيرquot;.

واضاف بوش في خطابه الثاني في اطار حملة جديدة لتبرير الحرب على العراق قبل شهرين من موعد الانتخابات البرلمانية ان quot;التطرف الشيعيquot; نجح حيث فشل تنظيم القاعدة، في الهيمنة على ايران في 1979. وتابع ان quot;المسؤولين الايرانيين الذين يدعمون حزب الله (...) اعلنوا عداءهم التام لاميركاquot;.

وهاجم بوش بشدة احمدي نجاد الذي دعا على حد قوله الاميركيين الى الاعتراف quot;بعظمة الامة الايرانيةquot;. وقال بوش ان quot;اميركا لن تخضع للطغاةquot;. واضاف ان quot;النظام الايراني واتباعه الارهابيين اثبتوا عزمهم على قتل الاميركيين ويحاول النظام الايراني اليوم امتلاك السلاح النووي (...). ان امم العالم الحر لن تسمح لايران بان تنتج السلاح النوويquot;.