أسامة مهدي من لندن: اعلنت السلطات العراقية اليوم عن تنفيذ حكم الاعدام بسبعة وعشرين ارهابيا ادينوا بارتكاب عمليات قتل واغتصاب .. واكدت اعتقال سعوديين اثنين حاولا التسلل الى الاراضي العراقية بصورة غير شرعية .وقال بيان لمجلس الوزراء العراقي ان تنفيذ حكم الإعدام بالمجرمين قد تم بعد إدانتهم في المحاكم العراقية لقيامهم بعمليات قتل واغتصاب جرت في عدد من المحافظات العراقية .. وفي ما يلي نص البيان :

بيان صحافي

تم تنفيذ حكم الإعدام بسبعة وعشرين إرهابياً في بغداد ، وجرى تنفيذ حكم الإعدام بالمجرمين بعد إدانتهم في المحاكم العراقية لقيامهم بعمليات قتل وإغتصاب جرت في عدد من المحافظات العراقية. ويأتي تنفيذ حكم الاعدام بالمدانين بعد 24 ساعة من اعلان مجلس الوزراء انه قرر اعتماد رأي مجلس شورى الدولة في أن يتولى مجلس القضاء الأعلى إصدار الأمر بتنفيذ أحكام الإعدام المصادق عليها من قبل مجلس الرئاسة على ان تحمل بطاقة الإعدام توقيعي رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس الإدعاء العام.

ومن جهة اخرى قال مسؤول أمني عراقي في محافظة المثنى الجنوبية المحاذية للحدود السعودية الشمالية إن قوات حرس الحدود ألقت القبض اليوم على سعوديين إثنين حاولا التسلل إلى الأراضي العراقية بطريقة غير شرعية. وأضاف المسؤول في قيادة الفرقة الخامسة من الجيش العراقي أن مفارز قيادة قوات حرس الحدود التابعة للفرقة quot; ألقوا القبض عصر اليوم على سعوديين اثنين.. قادمين من أراضي المملكة ولم يكن معهما أي مستمسكات رسمية تؤكد شرعية دخولهما. وأشار إلى أن الشخصين quot;يخضعان الآن للتحقيق لمعرفة أسباب دخولهما إلى العراق على هذا النحوquot; موضحا في تصريح لوكالة اصوات العراق أنهما quot;قيد الإحتجاز في أحد سجون قضاء السلمان ( 150 كم غرب السماوة).quot; واشار الى انهما سيحالان إلى المحاكم العراقية المختصة فور انتهاء quot;التحقيق.quot;

يشار إلى أن أعداد المتسللين إلى الأراضي العراقية من العربية السعودية إرتفع كثيرا خلال عامي 2004 و2005 ويقول مصدر أمني إن أغلب هؤلاء يحاولون المشاركة مع الجماعات المسلحة في الأعمال العسكرية. لكن عام 2006 شهد تدنياً ملحوظاً في أعداد المتسللين بسبب إجراءات أمنية مشددة إتخذتها السلطات العراقية على طول الحدود مع السعودية .

وحول الزيارة التي ينتظر ان يؤديها حوالى ثلاثة ملايين عراقي لمدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) لمناسبة النصف من شعبان ذكرى ولادة المهدي الامام الثاني عشر لدى الشيعة التي تصادف السبت المقبل أعلن الدكتور علي الدباغ الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء العراقي اليوم الأربعاء عن فرض حظر تجوال المركبات في محافظة كربلاء اعتبارا من الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت بغداد. وقال الدباغ quot;إن الحظر سيبدأ سريانه من الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء وحتى اشعار اخر ويشمل كل ما يتحرك على عجلات مثل المركبات بجميع انواعها والدراجات وعربات الأطفال.quot;