القدس: تقوم الشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس باستجواب الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف (61 عاما) الذي يتعرض للمساءلة ضمن فضيحة تحرش جنسي قد تكلفه فقدان منصبه. وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان quot;استجواب الرئيس يتواصل اليوم والمحققون يحظون بتعاون تام من الرئيس ومعاونيه في عملية التحقيق في تحرش جنسيquot;.

وكان تم استجواب الرئيس الاربعاء لمدة خمس ساعات. وكانت الشرطة استجوبت كاتساف مرتين في 23 و24 آب/اغسطس الماضي. واكد الرئيس الاسرائيلي براءته من التهم الموجهة اليه.

واكدت زوجته جيلا في اول تصريح لها الاثنين حول هذه القضية انها quot;على يقين من ان براءة زوجها ستثبت في نهاية المطافquot;. والرئيس كاتساف اب لخمسة اولاد ومتهم باستغلال السلطة واجبار موظفة في الرئاسة على اقامة علاقات جنسية معه تحت التهديد بالطرد اذا رفضت.

كما تحقق الشرطة في مواطن خلل في طلبات العفو على معتقلين المقدمة اليه. وعرضت صحيفة quot;يدعوت احرنوتquot; الخميس في صفحتها الاولى اربع شكاوى جديدة تتعلق بقضايا تحرش جنسي ضد كاتساف وردت الى الشرطة وتعود الى عدة سنوات حين كان كاتساف وزيرا. ولم ينف روزنفيلد او يؤكد هذه المعلومات.