رايس: الولايات المتحدة اكثر امنا بعد خمس سنوات

ساركوزي: رجال الإطفاء أبطال 11 سبتمبر

11 سبتمبر: إدارة كلنتون متهمة بالإهمال

نيويورك: اطلق الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الاحد إحياء الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر بوضعه باقتين من الزهر عن ذكرى الضحايا الذين سقطوا في نيويورك حيث كان مقر برج التجارة العالمية قبل خمسة اعوام.ووضع بوش وزوجته لورا اللذان ارتديا ثيابا سوداء، باقتين من الزهر الاحمر والابيض في المكان الذي كان يقوم عليه برج التجارة العالمية الذي تهدم في 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وليس بعيدا عن مكان الاحتفال، كان عشرات المتظاهرين يحتجون على السياسة التي ينتهجها الرئيس بوش وضد الحرب في العراق في اشارة الى الانقسام الذي حل محل الوحدة الوطنية التي تجلت قبل خمس سنوات رافعين يافطات تطالب بquot;إنهاء الاحتلالquot; في العراق وعودة الجنود الاميركيين. كما اتهموا quot;نظام بوش بتنظيمquot; اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. وقالت آن مويسكين التي تنتمي الى منظمة تطلق على نفسها اسم quot;كتائب الجدات من اجل السلامquot; quot;نحن هنا للاحتجاج على الحرب في العراق وللمشاركة في احتفالات ذكرى 11 ايلول/سبتمبرquot;.

وما قام به بوش هو بداية الاحتفالات التي ستستمر حتى مساء الاثنين عبر البلاد لإحياء ذكرى حوالى ثلاثة الاف قتيل والاف الجرحى الذين سقطوا في اعنف اعتداءات شهدتها الولايات المتحدة في تاريخها.